تشير أحدث التسريبات إلى أن هاتف "آيفون 8" الجديد من شركة "آبل" سيعتمد على تقنية تصوير إسرائيلية للتعرف على المستخدمين، من المتوقع أن تثير الكثير من الجدل والخوف لدى مستخدمي آيفون بشأن خصوصيتهم.

وكشف المحلل المالي بشركة المتخصصة في تحليلات السوق "كي جي آي سيكيورتيز" مينغ تشي كو، وهو أحد أهم مصادر تسريب المعلومات الموثوقة عن منتجات "آبل"، أن هاتف "آيفون 8" سيعتمد على تقنية متطورة جدًا للتعرف على الوجوه في الكاميرا الأمامية للهاتف.

وأضاف، أن الهاتف سيعتمد على كاميرا أمامية ثورية، إضافة إلى جهاز للأشعة تحت الحمراء يقوم بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم، بالاعتماد على تقنيات شركة "PrimeSense" الإسرائيلية التي استحوذت عليها آبل في وقت سابق.

وتشير بعض التقارير إلى أن "آيفون" سيعتمد على الميزة الجديدة لإنشاء نماذج رقمية من المستخدم يعتمدها في مواقع الألعاب، فيما تعتبر تسريبات أخرى أن "آبل" ستعتمد عليها من أجل التعرف على المستخدم وفك قفل هاتفه الذكي، أي كبديل لميزة TouchID التي تعتمد على بصمات المستخدمين.

وأكد المحلل أن نظام الكاميرا الأمامية يتيح دمج تفاصيل عميقة في اللقطات مع الصور ثنائية الأبعاد لإنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد دقيقة للمستخدم، أو لالتقاط صور شخصية "سيلفي" ثلاثية الأبعاد.