ارتفعت أسعار النفط خلال التداولات مع استمرار الترقب لمدى امتثال المنتجين لاتفاق "أوبك"، وقلصت مكاسبها رغم بيانات أظهرت ارتفاع المخزونات الأميركية من الخام للأسبوع السابع على التوالي ولكن بأقل من المتوقع.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى ارتفاع المخزونات الأميركية من الخام 564 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من شباط الجاري، في حين أشارت توقعات المحللين إلى ارتفاع قدره 3.47 مليون برميل.

في الوقت نفسه، تراجعت واردات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، ولكن متوسطها لأربعة أسابيع ظل أعلى بنسبة 7.5% عن مستواه قبل عام.

وأوضحت البيانات الحكومية ارتفاع الإنتاج المحلي الأميركي من النفط إلى 9.001 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي من 8.977 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق، ولم يتجاوز حجم الإنتاج تسعة ملايين برميل منذ نيسان 2016.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.1% إلى 101.1 نقطة، مما قلل الضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم نيسان بنسبة 1.6% أو 86 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 54.45 دولار للبرميل بعد الارتفاع إلى 54.94 دولار خلال الجلسة.