إليكم بعض التفاصيل المسربة عن الهاتف "​Huawei P10​"

أوضحت الصور والتقارير المسربة أن الهاتف "Huawei P10" سيأتي مع هيكل معدني بالكامل وبكاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية، جنبا إلى جنب مع فلاش LED وليزر التركيز التلقائي. وعلاوة على ذلك، فهناك زر رئيسي فعلي أسفل الشاشة سيضم على الأرجح مستشعر بصمات الأصابع بالنظر إلى أنه تمت إزالة هذا المستشعر من الواجهة الخلفية للجهاز.

وكما تعملون على الأرجح، فمن المقرر أن تقوم شركة "Huawei" بالإعلان رسميا عن الهاتف "Huawei P10" جنبا إلى جنب مع الهاتف "Huawei P10 Plus" يوم الأحد المقبل في 29 شباط، وبالضبط في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده بمدينة برشلونة الإسبانية.

وبناء على التقارير السابقة، فقد تردد بأن الهاتف "Huawei P10" سيضم شاشة Full HD مسطحة بحجم 5.2 إنش، في حين سيضم الهاتف "Huawei P10 Plus" شاشة Quad HD منحنية الطرفين بحجم 5.5 إنش. وسيضم كلا الهاتفين كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكل مستشعر، وكاميرا أمامية واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابكسل.

وعندما يتعلق الأمر بالمعالج، فمن المرجح أن تستخدم شركة "Huawei" معالجها الأحدث HiSilicon Kirin 960 في كلا الهاتفين مع العلم بأنه من المرجح أن يضم الهاتف "Huawei P10" بطارية بسعة 3100mAh، في حين سيضم الهاتف Huawei P10 Plus بطارية بسعة 3650mAh.

"​مايكروسوفت​" تطلق تطبيق "سكايب لايت" لأصحاب اتصالات الإنترنت الضعيفة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا، عن إطلاق نسخة من خدمة محادثات الصوت والفيديو، "سكايب"، مخصصة للمستخدمين في المناطق ذات الاتصالات الضعيفة بالإنترنت.

وأوضح ناديلا، أن النسخة الجديدة ستحمل اسم "سكايب لايت"، وستتوافر عبر تطبيق خاص لنظام "آندرويد".

وأضاف ناديلا أن تطبيق "سكايب لايت" الجديد سيتوافر أولاً للمستخدمين في الهند، بداية من اليوم الأربعاء، وذلك عبر صفحة خاصة له على متجر "غوغل بلاي".

ويبلغ حجم التطبيق 13 ميغابايت فقط، وقال الرئيس التنفيذي لـ"مايكروسوفت" أنه مصمم للعمل بشكل فعال مع شبكات اتصالات الجيل الثاني ومع الاتصالات غير المستقرة بالإنترنت.

وطور "سكايب لايت" بشكل يستهلك قدر قليل من الطاقة، وليعمل دون مشاكل مع هواتف "آندرويد" القديمة، حيث يتطلب التطبيق نسخة "آندرويد 4.0.3" أو الأحدث للعمل.

وأشار ناديلا إلى أن التطبيق يوفر وضع خاص لتقليل حجم البيانات المستهلكة في مكالمات الفيديو، وأنه مصمم ليعمل كذلك على إدارة الرسائل النصية القصيرة على هاتف المستخدم.

يذكر أن التطبيق، المتاح حاليا للهند فقط، يتوافر بتسع لغات من المستخدمين في الهند، وبتقنية تسمح باستخدام نظام التوثيق الرقمي المستخدم للمواطنين الهنود، والمسمى Aadhaar، وكذلك بدعم لروبوتات المحتوى الذكية المسماه بالـ"بوت".

تحديث قريب لـ"​إنستغرام​" وميزة مثيرة قادمة

أعلنت خدمة مشاركة الصور المملوكة لـ"فيسبوك"، "إنستغرام" عن اتاحتها ابتداءً من اليوم إمكانية المشاركة بشكل أكبر لجميع مستخدمي تطبيقها على نظامي "أندرويد وآي أو إس" البالغ عددهم 600 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك عن السماح بمشاركة ما يصل إلى 10 صور وفيديوهات في موضوع واحد.

وتوفر هذه الطريقة على المستخدمين فيضان التنبيهات عند قيامهم بمشاركة مجموعة من أفضل الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة، بحيث يمكن تجميعها ضمن موضوع واحد، ورغم انها تقترب بشكل ما إلى قصص "إنستغرام" إلا أنها أكثر قرباً من طبيعة التطبيق وتفتقر للملصقات والرسم.

ويظهر حالياً رمز جديد يمكن المستخدم من تحديد عدة صور وفيديوهات عند رغبته بتحميل الصور الخاصة به إلى الخدمة، ويمكن بسهولة التحكم تماماً كيف سوف يظهر هذا الموضوع للمتابعين عن طريق الضغط المطول لتغيير الترتيب وإضافة الفلتر لكل شيء دفعة واحدة أو التعديل عليها بشكل منفرد.

وتمتلك هذه الصور مجتمعة شرحاً موحداً إلى جانب اشتراكها جميعاً ضمن علامات موقع جغرافي وإعجابات وتعليقات موحدة، وتقتصر حالياً على الصور والفيديوهات مربعة الشكل، وهو تقييد ألغته الشركة في 2015، وقد تعمل لاحقاً على إلغاءه ضمن هذه النوعية من التدوينات والسماح بإدراج صور وفيديوهات بنسب عرض مختلفة.

وأضافت "إنستغرام" رمزاً جديداً يظهر ضمن الملف الشخصي للمستخدم للدلالة على أن هناك المزيد من الصور ضمن هذا الموضوع، وذلك للتمييز بين هذه المواضيع الجديدة والمواضيع القياسية التقليدية، كما يتم عرض نقطة زرقاء أسفل هذه المواضيع عند مشاهدتها لإظهار وجود المزيد من المحتوى الذي يمكن عرضه عن طريق التمرير إلى اليمين أو اليسار.