في حين أن مبيعات "iPhone" شهدت بعض التراجع في العام الماضي، فيبدو أن معدل إنفاق مستخدمي "iPhone" سجل عكس ذلك. ووفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة من مؤسسة "Sensor Tower" المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن مستخدمي "iPhone" ينفقون أموال أكثر من أي وقت مضى على التطبيقات، وكما ترون في الرسم البياني أدناه، فمعدل الإنفاق في العام 2016 هو أعلى بكثير من معدل الإنفاق في العام 2015.

مما يدل على مدى أهمية وجود نظام تشغيل جيد. ووفقا لإحصائيات مؤسسة "Sensor Tower"، فمن الواضح أن الألعاب هي من تقود الطريق فيما يخص توليد الإيرادات. ونظرًا إلى مقدار العائدات التي حصدتها بعض الألعاب المحمولة مثل Clash Of Clans وClash Royale وPokemon Go وSuper Mario Run، فهذا لا ينبغي أن يكون مفاجئا لأحد.

ولكن واحدة من أكثر التطورات إثارة للإهتمام نجد تزايد الإهتمام والإنفاق على تطبيقات الترفيه، فمعدل الإنفاق على هذا النوع من التطبيقات نمى بنسبة 130% من 1 دولار إلى 2.30 دولار في كل هاتف "iPhone". ويعزى ذلك إلى نمو شعبية تطبيقات الترفيه مثل Netflix وAmazon Prime Video وHulu و HBO Now وغيرها من تطبيقات الترفيه الأخرى والتي تتيح للمستخدمين الإشتراك داخل هذه التطبيقات نفسها.