يبدو ان مسلسل الصرف الذي يلاحق العاملين في وسائل الإعلام لم ينته فصولاً ان في حق الزملاء العاملين في وسائل اعلام لبنانية او عربية واجنبية عبر مكاتبها في لبنان.

الخبر الجديد الذي وقع كالصاعقة اليوم وعلم به موقع الإقتصاد وقع على زملاء عاملين في قناة العالم، وهو تلفزيون رسمي ايراني يتبع مباشرة وزارة الخارجية الإيرانية.

ومفاد الخبر انه اليوم قرابة 3:30 بعض الظهر اتخذت شركة "فلك" قرارا بالتصفية - مرفق بصورة عن القرار- وهي الشركة التي تدير اعمال ​قناة العالم​في لبنان منذ اربع سنوات، قرار تصفية دون دفع حقوق الموظفين (يقال بأن عددهم يتراوح عددهم بين 25 و 60 موظف)، والذين لجؤوا الى وزارة العمل، ولاحظوا انها لم تكن في صورة واقع ما يحدث في القناة، اذ ان الضمان لا يشمل كل الموظفين والذين يشملهم فمسجلين من قبل الشركة وفق الحد الأدنى للأجور.

وكشفت مصادر موثوقة لـ"لإقتصاد" انه ستعقد غدا جلسة برعاية وزارة العمل لدى مديرة دائرة التحقيق وقضايا العمل في الوزارة منال حجازي في تمام الساعة 11:30 للنظر في القضية.

تجدر الإشارة الى ان شركة "فلك" تدير اعمال قناة العالم منذ اربع سنوات خصوصا ان القناة كانت تعمل قبل في لبنان من دون ترخيص وتسلمتها الشركة لرفع المسؤولية عنها – القناة-، وكانت قناة العالم قد افتتحت في العام 2002 وبدأت العمل في 2003.