أكدت إدارة حصر التبغ والتنباك "​الريجي​" وشركة "دخانيات ايران" خلال محادثات بينهما اليوم الأربعاء في مقر "الريجي" في الحدث، عزمهما على التعاون ورغبتهما في "مبادرات خلاّقة" مشتركة.

وزار رئيس "دخانيات" مصيب محمديان شومالي ووفد من الشركة مقر "الريجي"، واستهلت المحادثات باجتماع في مكتب رئيس "الريجي" مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي بحضور أعضاء لجنة الادارة، تناول سبل "تعزيز التواصل وخلق فرص تعاون بين الجانبين".

وبعد فيلم وثائقي عن "الريجي" عًرِضَ في قاعة التدريب، قام الوفد الإيراني بجولة في الفبركة – المستودع المركزي، ثم عقدت جلسة عمل موسعة بين مسؤولي "الريجي" والوفد الزائر الذيضم عضو مجلس ادارة "دخانيات" مدير التسويق فيها محسن شهباز زاده ومدير الادارة يعقوب حيدري ومستشار رئيس الشركة أحمد علي شوكوه.

ورحب سقلاوي في كلمة مقتضبة بالوفد الإيراني، مشيراً إلى أنه اتفق معه على "التعاون وإنجاح مبادرات خلاقة" بين الطرفين. و أمل في "ان تكون الزيارة مثمرة"، وأن يكوّن الوفد الزائر "فكرة عن أحد أنجح مرافق الدولة" في لبنان.

أما شومالي، فأبدى، على أساس الاجتماعات التي عُقِدَت مع المسؤولين اللبنانيين ووزير الصناعة في إيران، استعداد الشركة "لإقامة تعاون بين البلدين بغية الإفادة من الطاقات الموجودة في المنطقة". وأضاف: "أهم هدف لنا أن تستفيد أجيال المنطقة وشعوبها من التعاون المشترك"، آملاً في أن تشهد المنطقة "استقراراً وتطوّراً". وتابع: "نحن نرى أن في المنطقة، وخصوصاً في إيران ولبنان، جيلاً لديه طاقات ينبغي تفعيلها، ونأمل في أن نتمكن، بالتعاون المشترك، من أن نبيّن للمجتمع الدولي أنّ لدينا طاقات عدّة ومتطوّرة وأن نتمكّن من إثبات وجودنا".