كشفت بيانات من بورصة "انتركونتننتال" اليوم أن المضاربين عززوا مراهناتهم على صعود أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي بما يتوافق مع تنامي التفاؤل في سوق الخام الأمريكية.

وتشير بيانات بورصة "انتركونتننتال" إلى أن المستثمرين زادوا صافي مراكز الشراء في العقود الآجلة وعقود الخيارات لخام برنت بواقع 18 ألفا و539 مركزا ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 481 ألفا و399 عقدا وهو ما يعادل 481 مليون برميل من ​النفط​ أو نحو خمسة أيام من إجمالي الطلب العالمي.

ومما ساهم في تدفق أموال على قطاع الطاقة حالة التفاؤل بأن كبار منتجي النفط الخام في العالم لن يلتزموا فقط بتعهداتهم بخفض الإنتاج في النصف الأول من العام الحالي بل قد يمددون العمل بهذه التخفيضات.

وزاد المستثمرون في الخام الأميركي صافي مراكزهم في العقود الآجلة وعقود الخيارات إلى مستوى قياسي بلغ 421 ألفا و926 مركزا بما يعادل نحو ثمانية أمثال مراكزهم في هذا الوقت من العام الماضي.

وفي الأسبوع المنتهي في 14 شباط ارتفع سعر خام برنت القياسي في العقود الآجلة أكثر من 1% إلى نحو 55.75 دولار للبرميل.

ورفع المستثمرون صافي مراكز الشراء في العقود الآجلة وعقود الخيارات لزيت الغاز في بورصة "انتركونتننتال" بواقع 11 ألفا و545 عقدا إلى 112 ألفا و271 عقدا وهو أعلى مستوى منذ آذار 2013.