مجرد الدخول إلى قرية هواشي الصينية يمنحك ذلك الثراء السريع!

فمظاهر الترف والغِنى تبدو واضحة في شكل العمارات السكنية وناطحات السحاب والحياة بشكلٍ عام.

وقرية هواشي التي تقع في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين تُلقَّب بـ "أغنى قرية في الدولة". فسُكانها البالغ عددهم 2000 نسمة تقريبًا يمتلك كل فردٍ منهم رصيد في البنك لا يقل عن 143000 دولار اميركي. 

ومجرد الانتقال إلى القرية، تمنح السلطات الساكن الجديد سيارة فارهة وفيلا سكنية، لكن المشكلة تكمن في أنك لو فكرت بالخروج من القرية، فستُسحب منك هذه الامتيازات!

القرية التي تُدار بالحكم الاشتراكي الصارم احتفلت منذ فترة قصيرة بالذكرى السنوية الـ 55 لتأسيسها. وهي تتبع لحكم مدينة جيانغ في مقاطعة جيانغسو، وتشتهر بكونها منطقة ساحلية زراعية وفيرة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

القرية استُعملِت لسنوات من قبل الحكومة الصينية كدليل على قدرة النظام الشيوعي بتحويل قرية صغيرة فقيرة إلى منطقة فائقة الثروة في غضون نصف قرنٍ فقط.

وعند مدخل القرية، ستجد لافتة كبيرة كُتب عليها "القرية رقم واحد تحت السماء"، وهو لقب آخر منحته الدولة للقرية.

وكانت القرية قد حصلت على هذه الشهرة الكبيرة في عام 2003 عندما احتلت عناوين الصحف والمجلات في كل أنحاء العالم بعد الإعلان عن حجم اقتصادها الذي وصل حتى 100 مليار يوان (14.5 مليار دولار أميركي)

وكنوعٍ من إظهار الثراء والقوة، أنفقت القرية مبلغًا ضخمًا قُدِّر بحوالي 3 ملايين يوان (435 مليون دولار) على بناء ناطحة سحاب مكونة من 72 طابقًا عُرفت باسم "قرية هواشي المعلقة". ويبلغ ارتفاع الناطحة 328 مترًا، أي أنها أطول من برج إيفل في باريس البالغ طوله 324 مترًا!