هواتف "Google Pixel" تعد وظيفية للغاية، على الرغم من أن هناك القليل من الجدل حول ما إذا كان أو لم يكن تصميم الهاتف جميلا. ولكن بناء على ما يقال، فيبدو أن شركة "غوغل" تريد أن تعرف ما تفكر فيه عندما يتعلق الأمر بتصميم هواتف "Google Pixel" لأنه من المفترض أن تأخذ الشركة ملاحظات العملاء بشأن تصميم هواتف "Google Pixel" الحالية من أجل تطبيقها على الجيل المقبل من هواتفها الذكية.

وفي منشور على مجتمع "Google Pixel User Community"، صرح قائد فريق منتجات "Pixel" في شركة "غوغل" Krishna Kumar بالقول: "أود أن أسمع أفكارك. ما يعجبك بشأن التصميم؟ ما الذى تكرهه بشأنه؟ ما الذي فعلناه بشكل صحيح؟ ما هي الأشياء التي تريد أن نقوم بتحسينها؟"، وحتى الآن، بعض الملاحظات تتحدث عن الإطار الكبير للشاشة وحقيقة أن الهاتف ليس مقاوم للماء.

تقليص إطار الشاشة هو شيء منطقي، فغالبية الشركات المصنعة للهواتف الذكية ركزت كثيرًا هذا العام على تقليص إطار الشاشة في هواتفها الذكية الرائدة القادمة لتزويدها بشاشات أكبر من دون التأثير على أبعادها. وبالنسبة لخاصية مقاومة المياه، فقد كان من المفترض أن تأتي هذه الخاصية مع هواتف "Google Pixel" الحالية، ولكن تم التخلي عن هذه الميزة في اللحظات الأخيرة بسبب ضيق الوقت، ولكن من المفترض أن تكون ضمن الميزات القادمة إلى الجيل المقبل من الهاتفين "Google Pixel" و"Google Pixel XL".