لفتت وزيرة السياحة الاردنية لينا عناب في تصريح لها بعيد وصولها الى ​لبنان​ الى ان "هناك الكثير من الامور التي يمكن ان نتعاون بها في قطاع السياحة، وهناك فرص يمكن ان نطورها بشكل أفضل، واليوم سيكون تركيزنا على السياحة الدينية"، مضيفة: "سنتطرق ايضا الى أنماط اخرى مثل سياحة المغامرات، وهنا أذكر انه كان هناك مجموعة من الاردنيين في زيارة "درب لبنان" قبل اسبوع للغاية نفسها لنرى إمكانية تطوير سياحة المغامرات بين البلدين او حتى استقطاب سياحة المغامرات الى المنطقة من الاسواق الواعدة".

وعن العلاقات السياحية بين لبنان والاردن اشارت الوزيرة عناب الى ان "الاردنيين مغرمون بلبنان، واللبنانيون ايضا يحبون الاردن خصوصا بعض المعالم المشهورة فيه مثل البحر الميت".

وعن قدوم الاردنيين بزخم كبير الى لبنان قالت: "ان شاء الله، مع العلم ان الاردنيين مستمرون بالقدوم الى لبنان وعدد الرحلات الجوية اليومية بين البلدين هي ناشطة ولبنان ما زال مقصدا مرغوبا به عند الاردنيين ومن أهم المقاصد التي يزورونها"، آملة ايضا ان "يأتي اللبنانيون الى الاردن ويستكشفوا معالمه بشكل أفضل، لان هناك الكثير في الاردن مما يحبه اللبنانيون".

وعن التعاون المشترك بين وزارتي السياحة اللبنانية والاردنية قالت عناب اكدت ان  "هناك اتفاقية موقعة بين الجانبين من 2015 و2020 وما زالت سارية المفعول، وزيارتنا اليوم الى لبنان هي من ضمن هذا البرنامج، وسوف نراجع البرامج، واذا وجدنا ان هناك نقاطا يجب ان تفعل بشكل أفضل سوف نسعى الى تفعيلها، والعلاقات قديمة جدا بين بلدينا وبرنامج التعاون موجود منذ 1964. ونأمل ان يعم السلام والمحبة كل منطقتنا وان تدوم المحبة ما بين الاردن ولبنان".