x

خوذة للواقع الإفتراضي من "Asus" و"غالاكسي إس 8" ببطاريات "سوني"!

الجمعة 17 شباط 2017   آخر تحديث 16:36

خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي من "Asus"

تفيد التسريبات بأن شركة "Asus" تعمل على خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي تعرف حاليا بإسم "Asus AIO VR" سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.

عبارة AIO أو بالأحرى "All In One" تستخدم عادة لوصف الحواسيب المكتبية المكتفية ذاتيا، ولكن في هذه الحالة إستخدمت شركة "Asus" هذه العبارة لتشير إلى أن خوذتها للواقع الإفتراضي لا تتطلب أية إضافات أو ملحقات إضافية. هذا بطبيعة الحال يجعلها مختلفة عن خوذة الواقع الإفتراضي التي أصدرتها شركة "Asus" في العام الماضي. وستضم الخوذة قماش خارجي مشابه للقماش المستخدم في خوذة "Google Daydream View" التابعة لشركة "غوغل".

هذا لا يعني أن هذه الخوذة الجديدة ستكون متوافقة مع منصة "Daydream VR". في الواقع، الشائعات لا تكشف عن الكثير من التفاصيل حول هذه الخوذة بما في ذلك نوعية المعالج. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن لدى شركة "Asus" الخبرة الكافية في هذا المجال.

بالفعل، هناك العديد من الشركات الأخرى التي تعمل بدورها على خوذات الواقع الإفتراضي المستقلة، بما في ذلك "غوغل" و"سامسونغ" و"Oculus" و"Alcatel". هل هناك مجال لمثل هذه الخوذات في السوق أو ستمضي قدما في إستخدام الألعاب عن طريق أيادي التحكم اليدوية التقليدية؟ حسنا، نحن نعتقد بأن الأسعار ستلعب دورًا كبيرًا في تحديد مصير هذا النوع الجديد من الأجهزة.

 

 

تعرف على أحدث هاتف يخضع لإختبارات قوة التحمل من "Huawei"

إعترفت قناة "JerryRigEverything" بالمتانة العالية للهاتف "Huawei Mate 9" بفضل البراغي الفعلية الواضحة على الإطار. وبعد ذلك، قام بإزالة واقي الشاشة وبدأ بإجراء إختبار الخدش على شاشة IPS LCD الخاصة بالجهاز.

الشاشات البلاستيكية مثل المستخدمة في الهاتف "Honor 6X" تبدأ بالتعرض للخدش في المستوى الرابع في حين أن شاشات الياقوت تبدأ بالتعرض للخدش في المستوى 9 على أساس من 1 إلى 10. وبالنسبة لشاشة الهاتف "Huawei Mate 9"، فهي تتعرض للخدش في المستوى السادس وهذا يعد إنجازا جيدًا نسبيا.

إختبار الخدش مستمر، وإتضح أن الكاميرا الأمامية محمية بشكل جيد من قبل الزجاج الأمامي، ولكن سماعة الأذن جاءت مصنوعة من المعدن مما جعل السكين يترك بعض العلامات هناك. ومع ذلك، فقد ظلت سماعة الأذن تعمل على النحو المطلوب.

إختبارات التعذيب تواصلت، وهذه المرة قامت القناة بإختبار مدى مقاومة الهيكل المعدني للهاتف Huawei Mate 9 للخدوش، ولكن كما سيتضح لك من خلال الفيديو أدناه، فالهيكل المعدني الخارجي للهاتف Huawei Mate 9 يتعرض للخدش بسهولة، لذلك فمن غير الملائم وضعه مع المفاتيح في الجيب لتجنب تعريضه للخدش.

إختبار الإنحناء أثبت أن "Huawei Mate 9" يعد واحد من الهواتف الذكية الأكثر مرونة بسبب قدرة الشاشة على الإنحناء قليلا، ولكنها لا تزال تعمل بشكل جيد تماما، ولكن المشكلة هي أن شاشة LCD تخرج من الإطار المعدني للجهاز. وإلى جانب إختبار الإنحناء، فقد تم تعريض الهاتف "Huawei Mate 9" لإختبار الحرق، وبعد 9 ثواني بدأت الشاشة تفقد الألوان ولكن بمجرد رجوع درجة الحرارة إلى وضعها الطبيعي، بدأت بكسلات الشاشة تعود إلى وضعها الأصلي.

 

 

"سامسونغ" تعتزم استخدام بطاريات "سوني" في هاتفها "غالاكسي إس 8"

تعتزم "سامسونغ إلكترونكس" استخدام بطاريات شركة "سوني" في هاتفها الذكي المقبل "غالاكسي إس 8"، وفقًا لما ذكرته "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادرها، في ظل سعي أكبر شركة مُصنعة للهواتف في العالم لتجنب تكرار كارثة استدعاء الجوالات التي حدثت العام الماضي.

وتمثل تلك الخطوة أحدث جهود الشركة الكورية الجنوبية لدرء مخاوف المستهلكين حول بطارية "غالاكسي إس 8"، بعدما اضطرت الشركة لاستدعاء "غالاكسي نوت 7" بعدما تسببت بطاريته في انفجار بعض الوحدات، مما أدى بـ "سامسونغ" في النهاية للتوقف عن تصنيع الجوال.

ونتيجة لتلك الكارثة، وضعت "سامسونغ" معايير لضبط الجودة أكثر صرامة، وربما هي السبب وراء تأخير إطلاق "غالاكسي إس 8"، حيث كان من المقرر أن يتم الكشف عنه في وقت لاحق هذا الشهر من خلال "إم دابليو سي 2017".

 

 

التعريفات: سامسونغ - الموجز اليومي -

إقرأ أيضاً

SWIPE ACROSS ARTICLES