في الوقت الذي يواجه فيه وكلاء السفر و​السياحة​ ب​الكويت​ تحديات جمة بفعل تأثيرات الشبكة العنكبوتية التي التهمت حصة كبرى لا تقل عن 80% من الإيرادات، يؤكد نائب مدير عام إدارة الطيران المدني لشؤون الملاحة خالد الشعيبي أن الإدارة مازالت تتلقى طلبات تأسيس مكاتب للسفر في الكويت رغم كل الظروف.

وأوضح الشعيبي في حديث صحفي أن الطيران المدني يعمل على توفير بيئة عمل قائمة على أطر محددة، لكنها في الوقت نفسه ليس من دورها التدخل في فرض شروط تتقيد بها شركات الطيران بشأن الأسعار، نحن سوق حر يخضع لقواعد العرض والطلب، مؤكدا أن البقاء في أي قطاع في ظل هذه السوق يقوم على تنويع الخدمات وتقديم الأفضل للجمهور.

ودعا مسؤولو شركات السياحة والسفر الى العمل على مواكبة التغيرات الناتجة عن التكنولوجيا الحديثة، مبينا أن الإدارة تقدم ما في وسعها لجميع العاملين في حركة النقل الجوي بالكويت وتحاول تزليل العقبات التي تواجههم لاستيعاب النمو الكبير في السوق والذي يتزايد عاما بعد آخر.

تغيير الستراتيجية في المقابل يرى بعض مسؤولي مكاتب السفر أنه يمكن للجهات المعنية أن تفرض شروطا على شركات الطيران مثل منح وكلاء السفر أسعار أقل من نظيرتها على الانترنت كما فعلت بعض الدول من المالديف.