"​مايكروسوفت​" تطلق لوحة مفاتيح جديدة

أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن إطلاق لوحة مفاتيح عملية جديدة من سلسلة "سيرفس". وأوضحت الشركة الأميركية أن لوحة المفاتيح اللاسلكية الجديدة تشتمل على مسند لمعصم اليد مبطن بفرش الكانترا وتصميم مقسم لمجموعة الأزرار.

وأكدت شركة "مايكروسوفت" على أن الشكل المنحني للوحة المفاتيح يساعد على جعل الساعد واليدين في وضع مريح أثناء الكتابة. وتمتاز لوحة المفاتيح الجديدة بفرش الكانترا المريح في المسند المخصص لراحة اليد، ويمتاز هذا النسيج دقيق الألياف بقدرة فائقة على التحمل.

وأشارت "مايكروسوفت" إلى أن لوحة المفاتيح الجديدة تعتمد بتقنية البلوتوث 4.0/4.1 منخفض الطاقة في الاتصال بالأجهزة المكتبية المزودة بنظام "ويندوز 10" وكذلك حواسب الماك والأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد، وتروج الشركة الأميركية للوحة المفاتيح الجديدة من خلال أن مدة تشغيل البطارية قد تصل إلى عام كامل.

قفازات ذكية من "​فيسبوك​" للعالم الافتراضي

تتجه شركة "أوكيولوس"، لنظارات الواقع الافتراضي، التابعة لمجموعة "فيسبوك"، لإطلاق قفازات "ذكية" تتيح لمن يرتدونها قدرات متطورة للتفاعل مع العالم الافتراضي.

وقال مؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، إن الشركة المختصة في نظارات الواقع الافتراضي تعمل، اليوم، لإتاحة التفاعلل مع العالم الافتراضي باليد عبر قفازتين، بعدما كان الأمر مقتصرا على المشاهدة في وقت سابق.

وتمكن القفازات من يقوم بارتدائها في يديه ويضع النظارتين، أن يرسم ويكتب على لوحة مفاتيح افتراضية كما يضحي بوسعه أن يتحرك على غرار أبطال الأفلام السينمائية مثل الرجل العنكبوت "سبايدر مان".

وأجرى زوكربيرغ، زيارة لمختبر الشركة في منطقة ريدموند، بولاية واشنطن، وشارك صورا له بداخله، قائلا إن هدف الشركة هو صناعة نظارات عملية بحجم صغير يمكن أخذها إلى أي مكان، فضلا عن إتاحة التفاعل مع الواقع الافتراضي على نحو ما هو قائم مع العالم الحقيقي.

وذكر موقع "تك كرانش"، أن قفازات "أوكيولوس" التي لا تزال في طور التجربة، تمتاز بكونها رقيقة في الحجم، فضلا عن استخدامها لكاميرات "أوبتيك تراك برايم 17 دبليو" لمراقبة وضع اليد في العالم الافتراضي.

رسمياً.."​Gionee F5​" الهاتف الذكي الجديد من "Gionee"

قامت شركة "Gionee" اليوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة تحت إسم "Gionee F5" في الصين مع العلم بأنه متاح هناك بالفعل للشراء.

ووفقا لشركة "Gionee"، فقد تم تزويد الهاتف "Gionee F5" الجديد بمواصفات تقنية تشمل شاشة HD بحجم 5.3 إنش، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek MT6750، معالج رسوميات من فئة Mali-T860MP2، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل مع فلاش LED، فضلا عن بطارية بسعة 4000mAh.

وعلاوة على ذلك، فالهاتف "Gionee F5" الجديد يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow.