أعلنت كل من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (ميجا)، عضوا مجموعة البنك الدولي، عن دعمهما لمشروع تصميم وإنشاء وتشغيل محطة جديدة للكهرباء بقدرة 485 ميغاوات في الأردن من أجل تعزيز انتاج ​الكهرباء​ والمساهمة في الحد من تغير المناخ. سيتم إنشاء المحطة الجديدة التي ستعمل بالغاز في منطقة الزرقاء الصناعية، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة إنتاجها للكهرباء عند التشغيل نحو ثلث متوسط تكلفة الإنتاج الحالية في الأردن. 

تقدم مؤسسة التمويل الدولية استثمارا يصل إلى 75 مليون دولار في هذا المشروع كما تساعد في توفير قرضاً بقيمة 200 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين. وستقدم وكالة "ميغا" ضماناً لمدة 20 عاماً للقرض التجاري تصل قيمته إلى 215.6 مليون دولار (القرض الأساسي والفائدة).

تبلغ إجمالي قيمة المشروع 485 مليون دولار وتقوم بتنفيذه شركة "أكوا باور"، إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير محطات الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن تصبح هذه المحطة إحدى أفضل المحطات كفاءةً في الأردن من حيث استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة، كما ستقوم بإحلال إحدى أقدم المحطات وأقلها كفاءة والتي تعمل بزيت الوقود ويجري إيقاف تشغيلها في الوقت الحالي.