تعرف على نتائج اختبار الهاتف "هواوي P10 لايت"

كشفت اختبارات منصة الاختبار الشهيرة "Geekbench" عن بعض مواصفات الهاتف الجديد من "هواوي، P10 لايت".

وظهر في النتيجة التي نشرها الموقع المعالج كيرين 655 ثماني النوى بتردد 1.71 جيغاهرتز يدعمه 4 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسيعمل على نظام التشغيل أندرويد 7.0 نوغات، ولم يكشف عن أي معلومات أخرى.

حقق الهاتف في اختبار النواة الواحدة 779 نقطة، أمام اختبار الأنوية المتعددة 3023 نقطة، والتي تعتبر أكثر من جيدة بالنسبة لهذه الفئة من الهواتف "لايت" أي من المفترض أن يكون كل من سعره ومواصفاته متوسطة.

شركة "​فيرتو​" البريطانية تقدم هاتفها الفاخر الجديد "Constellation"!

أعلنت شركة "Vertu" البريطانية اليوم عن أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الذكية الفاخرة، وهو الذي يعرف بهاتف "Constellation".

وكشفت "Vertu" البريطانية اليوم عن إصدار جديد من الهواتف الذكية التي تستهدف بها الشركة قطاعا خاصا من المستخدمين مع تسعير مرتفع جداً غالباً، حيث يأتي هاتف "Constellation" مع شاشة AMOLED بحجم 5.5 أنش، مع دقة وضوح QHD.

ويدعم هاتف "Constellation" رقاقة معالج سناب دراغون 820، مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت ، وذاكرة داخلية سعة 128 غيغابايت، قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية microSD.

و يأتي هاتف "Constellation" بكاميرة خلفية مع مستشعر بدقة 12 ميغا بيكسل، كما يدعم الهاتف بطارية بقدرة 3220، مع خاصية الشحن عبر الوايرلس.

كما يعمل الهاتف من خلال نظام تشغيل الأندرويد مارشيميلو 6.0.1 ، وتقدم Vertu للهاتف خدمة الدعم Concierge على مدار الـ24 ساعة.

نظارات ذكية​ تركز فقط على الآجزاء المنشودة

ابتكر علماء في جامعة "يوتا" الأميركية نظارات ذكية من شأنها ان تركز فقط على الأجزاء التي ينظر إليها المتصفح. تمتاز بأنها تركز فقط على الأجسام التي ينظر إليها الرائي، وهي تهدف إلى حل واحدة من أبرز المشكلات التي يعاني منها مرتدو النظارات الطبية، وهي عدم الحاجة إلى النظارة في كل الأحوال.

وعندما بلغ الأستاذ كارلوس ماسترانجيلو الخمسينات من عمره، قال إنه بدأ يعاني من مشكلات في الرؤية التي يمر بها الكثير من الناس الذين يتقدمون في السن، وأضاف أنه لم يعد يستطيع التركيز على الأجسام القريبة، لذا قال له طبيب العيون إنه ينبغي له أن يرتدي نظارة كلما أراد قراءة كتاب.

ولكن الشيء الأكثر إزعاجًا بالنسبة له كان أنه مضطر لارتداء النظارات وخلعها باستمرار طوال اليوم تقريبًا. لذا قرر تطوير نظارات ذكية تحل له هذه المشكلة، بحيث يتمكن من ارتدائها طوال الوقت دون أن تشكل له أي إزعاج.

وصُنعت تلك النظارات، التي عُرضت في الشهر الماضي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017، من عدسات سائلة تركز تلقائيًا على الأجسام التي ينظر إليها الرائي، بعيدًا كان أم قريبًا. وبهذه الطريقة لا يعود الأشخاص الذين يعانون من قصر البصر الشيخوخي مضطرين لارتداء أو خلع النظارة طوال الوقت.

وتقوم فكرة النظارات الذكية على أن يستخدم حساس للمسافة موضوع ضمن الجزء الفاصل بين العدستين الأشعة تحت الحمراء لحساب المسافة بين النظارات وأي جسم، ثم يُعلم مشغلات ديناميكية لإعادة تشكيل مدى انحناء العدسات السائلة.

"CuteCircuit" تصمم ​فستان​اً يضيء عندما تتنفس المرأة!!

توصلت شركة "CuteCircuit" للأزياء إلى تصميم فستان من الغرافين ناقل للموجات الكهربائية. وتتفاعل الحساسات المدعّمة بالغرافين مع تنفس المرأة التي ترتدي الفستان، وتتصل هذه الحساسات بأنوار "LED" تضيء بشكل تفاعلي مع عملية التنفس، وهكذا يضيء الفستان بألوان مختلفة.

وتحوّل الأنفاس العميقة لون الفستان من البنفسجي إلى التركوازي، بينما يتسبب النفس غير العميق بتغيير لون الأضواء من البرتقالي إلى الأخضر. وبين أبرز الأسماء التي ارتدت هذه التكنولوجيا المغنيتين الأمريكيتين كيتي بيري ونيكول شيرزينغر.

وتتمتع المادة بخواص مختلفة، فهي خفيفة الوزن ومرنة كالمطاط، لكنها شديدة الصلابة، كما أنها قادرة على نقل الكهرباء بشكل أفضل من المعادن، إلى جانب كونها عازلة للحرارة.

ويقترح الباحث في معهد الغرافين الوطني بول وايبر أن العلماء في المستقبل قد يستخدمون الغرافين لتغليف الملابس وزيادة مقاومتها ضد الاحتراق.

لكن، تبقى هذه المادة غالية جداً، ما أدى إلى استخدام "CuteCircuit" لكمية صغيرة جداً منه في أزيائها، ما يعني أن عرض أزياء الغرافين في المراكز التجارية لا يزال هدفاً بعيد المنال.