لمن لم يعد يتذكر كلمة مرور الـ"​واي فاي​"، فالحل بسيط جداً ولن يتطلب منك الكثير من الخطوات المعقدة أو العودة للجهة المانحة للداتا، فكل ما عليك فعله هم التدقيق بالمعلومات التالية:

قبل كل شيئ من الضروري أن تعلم  بأن أجهزة الراوتر الحديثة ترافقها كلمة مرور افتراضية عشوائية تتواجد على ملصق في خلفية الجهاز. هذا وقد تجد كلمة المرور في الوثائق التي ترافق علبة الراوتر لاسيما إذا كان قديماً لذلك لا تتأخر في تصفحها كي تصل إلى ما تريد.

جهاز ماك :

وفي حال كنت تستخدم حاسوب ماك اضغط على Command+Space حتى تقوم بفتح البحث الضوئي Spotlight search ومن ثم اكتب Keychain Access وانقر على Enter. هنا ابحث عن اسم الواي فاي الذي تريد من القائمة حتى تعود وتضغط على info. بعد اختيار Show Password لا تتأخر في إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك (حساب المسؤول) ومن ثم أنقر على السماح وستظهر لك كلمة المرور التي تبحث عنها.

- جهاز بنظام ويندوز: 

أما إذا اتصلت بالانترنت من خلال حاسوب يعمل بنظام تشغيل ويندوز فتستطيع تذكر كلمة المرور من خلال فتح لوحة التحكم Control Panel، الضغط على عبارة View network status and tasks المتواجدة تحت Network and Internet .

هنا سوف يتوجب عليك اختيار اسم الواي فاي التي ترغب في العثور على كلمة المرور الخاصة به (ستجدها بجانب Connections). لكن وإذا لم تتمكن من إيجاد الإسم الذي تبحث عنه إضغط على Change adapter settings وبعد أن تجده أنقر بزر الماوس الأيمن عليه واختر Status.

إضغط الآن على Wireless Properties ومن ثم Security وقم بتفعيل Show characters حتى تتمكن من الوصول إلى هدفك.