أفاد الرئيس  التنفيذي لسوق ​ابوظبي​ للاوراق المالية،  راشد البلوشي، أن القيمة السوقية للاسهم المودعة المملوكة للأجانب في سوق ابوظبي للاوراق المالية  بلغت 41.5 مليار درهم تقريبا  مع نهاية عام 2016 بنسبة نمو قدرها  6.5% (2.5 مليارات درهم ) مقارنة مع نهاية العام 2015 الذي بلغت فيه نحو 39 مليار درهم.

وأوضح أن القيمة السوقية للاسهم المودعة المملوكة للاجانب استحوذت على نحو 9.5% من اجمالي القيمة السوقية لاسهم الشركات المحلية المدرجة في سوق ابوظبي للاوراق المالية التي بلغت نحو 444 مليار درهم في نهاية العام 2016.

وبين أنه  مع التحسن الذي شهدته اسعار الاسهم فإن مكرر ربحية الشركات المدرجة في السوق يصل الى نحو 12 مرة وهي بذلك أكثر جاذبية من مكررات الربحية لاسهم الشركات المدرجة في العديد من أسواق المنطقة .

واعتبر البلوشي خلال ندوة "فرص ومشاريع الاعمال والتجارة والاستثمار" التي نظمتها غرفة ابوظبي للتجارة و الصناعة والمجلس المهني لأعمال الباكستانيين، أن العائد الكبير الذي يمكن الحصول عليه من خلال الاستثمار في سوق أبوظبي للأوراق المالية ساهم خلال الفترة الماضية باستقطاب أعداد كبيرة من المستثمرين الأجانب الأفراد والمؤسسات.

وقال إن العائد من التوزيعات النقدية هو من الأعلى عالمياً بما يزيد عن 5%، موضحاً ان التوزيعات النقدية للشركات المدرجة في السوق قد بلغت خلال العام 2016 نحو 22.7 مليار درهم  أي بزيادة نحو 9% عنه في عام 2015.