"بورش كايين" تتحول إلى سيارة "كوبيه" كهربائية

استهلت شركة "بورش" باختبارات موديل جديد لسيارتها التي لم تعرف هويتها بعد.

ومع هذا تدفع بضع نواح صغيرة إلى أن يتوقع المرء أن الشركة المذكورة تنوي أن تكمل أسرة سياراتها "كايين" بموديل غريب إطلاقا سينافس سيارتي "بي ام دبليو X6" و"مرسيدس كوبيه GLE".

يعني ذلك أن تبديل الجيل في هذه الأسرة من السيارات سيسفر عن ظهور موديل كهربائي على شكل "كوبيه". وقد توصل خبراء مجلة Auto Express إلى هذه النتيجة بعد دراسة مجموعة من الصور التقطها جواسيس وتظهر فيها سيارة غريبة لشركة "بورش" تخضع لاختبارات في منطقة ما في شمال أوروبا.

على ما يبدو تجري الاختبارات للسيارة التي صنع هيكلها الخارجي على أساس جسم سيارة "باناميرا" من الجيل الحالي مع أن تغيير تماسك أجزاء هذا الجسم يدفع المرء إلى توقع أن تكون السيارة التي تخضع للاختبارات نوعا من أنواع سيارة الكوبيه.

إضافة إلى ذلك يمكن رؤية لصقات صفراء على الجسم تنبه إلى تطبيق توترات زائدة على أجزائه مما قد يشير إلى احتمال تركيب محرك كهربائي سيجعل هذه السيارة هجينة أو كهربائية كليا.

هذا ووفقا للإشاعات ستزود سيارات الكوبيه الجديدة بمحركات عادية تعد لسيارة كايين النظامية الآن.

وقد تعرض سيارة "بورش كايين" أمام الجمهور للمرة الأولى في عام 2017 علما بأن سيارة كوبيه ستكمل هذه الأسرة في وقت متأخر بعض الشيء.

"Faraday Future FF 91" السيارة الكهربائية الأولى لـ"Faraday Future"

قامت شركة "Faraday Future" بالكشف عن سيارتها الكهربائية الذاتية القيادة الأولى "Faraday Future FF 91" في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 الذي أقيم أوائل الشهر الجاري بمدينة لاس فيغاس الأميركية. في ذلك الوقت، وكشفت شركة "Faraday Future" عن الكثير من المعلومات حول هذه السيارة الكهربائية الجديدة، ولكنها لم تكشف لنا عن تكلفتها النهائية، ولكن من السهل التكهن بأنها ستكون باهظة الثمن، ولكن إلى أي حد ستكون باهظة؟

وقد كشف المليادير الصيني Jia Yueting والذي يتصادف أن يكون أيضا رئيس شركة "LeEco" هو من بين الداعمين لشركة "Faraday Future"، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، أن سيارة "Faraday Future FF 91" ستكلف أقل من 2 مليون يوان صيني، وهذا ما يعني أقل من 300 آلف دولار أميركي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية. وبطبيعة الحال، سعر سيارة "Faraday Future FF 91" سيختلف حسب المنطقة بسبب رسوم الإستيراد وتكاليف الشحن، ولكن لا شك أن هذه السيارة الكهربائية ستكون باهظة جدًا، على الأقل هذا ما نعرفه الآن.

ووفقا لشركة "Faraday Future"، فيبدو أن السيارة الكهربائية الجديدة "Faraday Future FF 91" تأتي مع محرك كهربائي بقوة 783kW، وهذا ما يعادل 1080 حصان مع العلم بأنه المحرك الكهربائي سيتيح لسيارة "Faraday Future FF 91" الجديدة الإنتقال من 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 2.39 ثانية فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، تقول شركة "Faraday Future" بأن سيارتها الكهربائية الجديدة تعد أول سيارة موجهة للإستهلاك تأتي مع نظام الكشف 3D Lidar الذي يعمل على مبدأ الرادار، ولكن يستخدم الضوء بدلا من الليزر.

وليس ذلك فحسب، فهذه السيارة الكهربائية مزودة بنحو 13 رادار قريب وبعيد المدى، فضلا عن 12 مستشعر للأمواج فوق الصوتية. وبطبيعة الحال، هذه السيارات الكهربائية تأتي كذلك مع مجموعة من التقنيات والمستشعرات الأخرى التي توفر لها الكثير من الميزات المتقدمة، بما في ذلك ميزة القيادة الذاتية في المستقبل.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة "Faraday Future" أيضا بأن سيارتها الكهربائية الجديدة "Faraday Future FF" 91 ستأتي مع بطارية بقوة 130kWh، وهذا ما يوفر لهذه السيارة الكهربائية إمكانية قطع مسافة 378 ميل بعملية شحن واحدة مع العلم بأنه يمكن شحن 50 في المئة من بطارية هذه السيارة في غضون 4 ساعات ونصف.

كروس "Audi SQ5" الساخنة تنطلق في روسيا الصيف المقبل

لم يكشف عن كروس "Audi SQ5" الساخنة من الجيل الثاني في معرض "ديترويت" للسيارات حتى أعلن المكتب الروسي لشركة "اودي" عن موعد اطلاق مبيعاتها في موسكو.

وقال ناطق باسم المكتب إن مبيعات كروس "Audi SQ5" من الجيل الثاني تنطلق في روسيا الصيف القادم دون أن يذكر أسعارها، علما أن السعر الأولي للجيل الحالي من SQ5 يبلغ 3 ملايين و790 ألف روبل، ما يعادل نحو 63.1 ألف دولار.

في ما يتعلق لكروس "Audi SQ5" من الجيل الثاني فقد تم نصبها على منصة MLB. وإنها مزودة بمحرك تربين twin-scrol يولد قوة 354 حصانا و 500 نيوتن/متر من عزم الدوران ، ما يزيد بمقدار 30 نيوتن/متر عما هو عليه في الموديل السابق.

ويقترن كل ذلك بصندوق السرعة الأوتوماتيكي من طراز Tiptronic.

فيما يتسارع الجيل الثاني أبطأ من الجيل الأول وذلك بفضل الخفض من استهلاك الوقود حيث تستهلك "Audi SQ5" من الجيل الثاني 8.3 لترات لكل 100 كلم.

وبين الوظائف الأخرى نظام "MMI navigation plus" للإخبار والملاحة والترفيه الذي يزود بالانترنت السريع LTE.