أعلنت شركة "HMD Global Oy" في وقت سابق من هذا الشهر، عن الهاتف "Nokia 6"، ونحن نتوقع أن تقوم هذه الشركة بالإعلان عن المزيد من الهواتف الذكية الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية، ولكن يبدو أن شركة "HMD Global Oy" لا تركز فقط على الهواتف الذكية وإنما تتعدى ذلك لتركز أيضا على الأجهزة اللوحية.

في الواقع، تم اليوم رصد جهاز لوحي جديد غامض في إختبارات الأداء على منصة GFXBench مما لمح لنا إلى أن شركة "HMD Global Oy" تخطط أيضا على ما يبدو لإصدار جهاز لوحي جديد جنبا إلى جنب مع هواتفها الذكية. ووفقا للمعلومات المدرجة في قاعدة بيانات GFXBench، فيبدو أن هذا الجهاز اللوحي يضم مواصفات تقنية راقية جدًا تشمل شاشة بحجم 18.4 إنش وبدرجة وضوح 1440×2560، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 835 بتردد 2.2Ghz، معالج رسوميات من فئة Adreno 540، ذاكرة عشوائية 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل وخلفية بدقة 12 ميغابكسل قادرتان على التصوير بدقة 4K. وعلاوة على ذلك، فهذا الجهاز اللوحي يدعم البلوتوث و WiFi و GPS و NFC مع العلم بأنه من المحتمل أيضا أن يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE كما أنه يعمل مسبقا بنظام الأندرويد 7.0 Nougat.

كما تلاحظون، هذا الجهاز اللوحي يأتي مع شاشة ضخمة جدًا بحجم 18.4 إنش كما أنه يأتي مع مواصفات تقنية راقية جدًا ستجعله من دون أدنى شك واحدًا من أقوى الأجهزة اللوحية المتاحة في السوق حاليا. ومع ذلك، بالنظر إلى أن هذه المعلومات وردتنا إنطلاقا من منصة لإختبارات الأداء، فلا يزال يتوجب علينا التعامل معها بأقل قدر من الحماسة حتى نحصل على المزيد من الأدلة التي تؤكد بأن شركة "HMD Global Oy" تعمل بالفعل على جهاز لوحي من هذا النوع.