أصدرت هيئة إدارة السلامة المرورية والطرقات الوطنية السريعة في الولايات المتحدة الأميركية المعروفة إختصارًا بإسم NHTSA تقريرها النهائي وأغلقت تحقيقاتها بشأن حادثة السير التي راح ضحيتها سائق سيارة Tesla الذي كان قد فعل نظام القيادة الذاتية Tesla Autopilot أثناء وقوع الحادثة.

وكان يعتقد بأن نظام القيادة الذاتية Tesla Autopilot في سيارة Tesla هو السبب في هذه الحادثة، ولكن إتضح الآن أن ميزة القيادة Tesla Autopilot لم تكن مذنبة أثناء وقوع الحادثة بعدما تم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول معدلات الحوادث. وقد قدمت شركة Tesla المعلومات ذات الصلة بمعدلات الحوادث للمحقيين وإتضح أن خاصية Tesla Autopilot قللت في الواقع من معدل الحوادث بنسبة 40 %، وهذا أم مهم جدًا.

وبطبيعة الحال، بعدما أوضحت هيئة إدارة السلامة المرورية والطرقات الوطنية السريعة في الولايات المتحدة الأميركية بأن نظام القيادة الذاتية Tesla Autopilot في سيارات Tesla قلل من معدلات الحوادث بنسبة 40 %، فمن شأن ذلك أن يساهم في تعجيل وصول السيارات الذاتية القيادة إلى الطرقات العامة مع العلم بأن هناك العديد من الشركات التي تعمل حاليا على تطوير السيارات الذاتية القيادة مثل Audi و Volkswagen و Mercedes و BMW وغيرها من الشركات الأخرى.

وبغض النظر عن ذلك، فقد أوضحت هيئة إدارة السلامة المرورية والطرقات الوطنية السريعة في الولايات المتحدة الأميركية NHTSA بأن شركة Tesla لم تعد تخضع لأية تحقيقات أخرى بعد إغلاق التحقيق الأخير.