من المرجح أن تقوم شركة "Huawei" بالإعلان رسميا عن هاتفها الرائد المقبل "Huawei 10" في المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الشركة الصينية في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 أواخر شهر شباط المقبل، وبالضبط في اليوم 26 شباط بمدينة برشلونة الإسبانية. وبالتالي فليس من المستغرب أن نبدأ برؤية المزيد والمزيد من التسريبات ذات الصلة بهذا الهاتف ونحن نقترب من ذلك التاريخ.

وتماشيا مع ذلك، فقد تم اليوم تسريب ثلاث صور رسمية يقال بأنها للهاتف الرائد المقبل لشركة "Huawei" من الصين. وهذه الصور تظهر هاتف مع مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الأمامية أسفل الشاشة، وهذا أمر مهم لأن موضع مستشعر بصمات الأصابع كان مصدر نقاش عدد كبير من الشائعات في الماضي. 

على أي حال، الصور المسربة الجديدة تؤكد أيضا قدوم الهاتف "Huawei P10" مع شاشة منحنية الطرفين، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة مع العلامة التجارية Leica كما هو الحال مع الهاتفين "Huawei P9" و"Huawei P9 Plus" اللذان تم إصدارهما في العام الماضي. وإلى جانب الكاميرا الخلفية المزدوجة نلاحظ تواجد ليزر التركيز التلقائي والفلاش LED المزدوج.

وبناء على التقارير والشائعات السابقة، فمن المتوقع أن يتم إصدار الهاتف Huawei P10 في شهر اَذار أو نيسان مع المعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 960 ومع 6GB من الذاكرة العشوائية، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن.