الجيل المقبل من القلم "​Apple Pencil​" سيأتي ببعض التغييرات

قامت شركة "آبل" بإصدار القلم الرقمي "Apple Pencil" في شهر تشرين الثاني من العام 2015 جنبا إلى جنب مع الجيل الأول من iPad Pro، ولكن تردد الآن بأن شركة "آبل" تخطط لإطلاق إصدار جديد من القلم الرقمي "Apple Pencil" جنبا إلى جنب مع لوحيات iPad Pro الجديدة في وقت ما خلال شهر اَذار المقبل.

وعلى ما يبدو، الإصدار الجديد من القلم الرقمي "Apple Pencil" سيأتي مع بعض الميزات الجديدة والتي من شأنها أن تسمح له بالعمل مع مجموعة واسعة من التطبيقات. وعلاوة على ذلك، فقد تردد بأن الجيل الثاني الجديد من القلم الرقمي "Apple Pencil" سيضم المغناطيس، وهذا ما يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين لصقه مع لوحيات iPad الخاصة بهم وأخذهما معا إلى حيث يريدون مع العلم بأن القلم "Apple Pencil" الحالي لا يضم المغناطيس وهذا ما يعني عدم القدرة على لصقه مع الجهاز اللوحي، وإنما حمله معك بشكل منفصل عن الجهاز اللوحي.

بطبيعة الحال، المغناطيس من شأنه أن يكون حلا للعديد من الأشخاص الذين يخافون فقدان أقلام "Apple Pencil" الخاصة بهم خصوصا إذا علمنا أنها مكلفة للغاية. ومع ذلك، فنحن لا نزال نعتقد بأنه سيكون أفضل لو قامت شركة "آبل" بتخصيص منفذ داخل لوحيات iPad لإدراج القلم "Apple Pencil" داخله على غرار هواتف "Galaxy Note" التي تضم منفذ خاص للقلم S Pen. على أي حال، هذه لا تزال مجرد شائعات، لذلك فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة، على الأقل إلى حين ظهور المزيد من الأدلة التي تزيد من مصداقيتها.

تسريبات جديدة تؤكد المواصفات التقنية للهاتف "​Moto G5 Plus​"

وفقا للمعومات المعروضة من قبل تطبيق "CPU-Z"، فيبدو أن الهاتف "Moto G5 Plus" يضم مواصفات تقنية متوسطة تشمل شاشة Full HD بحجم 5.5 إنش، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 625، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل، فضلا عن بطارية بسعة 3080mAh.

وعلاوة على ذلك، فقد تم الإشارة إلى أن الهاتف "Moto G5 Plus" سيعمل مسبقا بنظام الأندرويد 7.0 Nougat كما أنه سيضم مستشعر بصمات الأصابع في الزر الرئيسي أسفل الشاشة.

ووفقا للتسريبات السابقة، فقد تردد بأنه سيتم إصدار الهاتف "Moto G5 Plus" في شهر اَذار المقبل، وهذا ما يعني بأن هناك إحتمال أن يتم الإعلان عنه في معرض MWC 2017 أواخر شهر شباط المقبل.

"توآيز".. كاميرا واقع افتراضي تحاكي عيني الإنسان

أطلق مطورون على موقع "كيكستارتر" للتمويل الجماعي للمشاريع الناشئة مشروع كاميرا واقع افتراضي ثلاثية الأبعاد تمنح المستخدم الشعور بمجال الرؤية الكامل للعين البشرية.

والكاميرا مجهزة بأربع عدسات عين سمكة تصور بزاوية 180 درجة، زوج منها في الجهة الأمامية وآخر بالجهة الخلفية، وتبعد كل عدستين عن بعضهما مسافة 65 ملليمترا، وهي متوسط المسافة الطبيعية بين عيني الإنسان.

وتقول شركة "توآيز تك" المطورة للكاميرا إن هذا الأمر يتيح للمستخدم التقاط محتوى بزاوية 360 درجة حوله بالطريقة الطبيعية نفسها التي تنظر بها العينان للعالم؛ مما يعزز الواقعية عند مشاهدة الفيديو عبر منصات "يوتيوب"، و"فيسبوك" و"تويتر"، أو نظارات الواقع الافتراضي، أو شاشات التلفزيون ثلاثية الأبعاد.

وتمتاز الكاميرا بقدرتها على التقاط الفيديوهات بدقة 4كي، بمعدل ثلاثين إطارا في الثانية، إلى جانب قدرتها على التقاط الصور بدقة 8000×8000 بكسل، وهي تضم ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايتا، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 1 غيغابايت، إلى جانب بطارية بسعة ألفي ميللي أمبير.

ويمكن استخدام الكاميرا بوضعيتين: الوضع العامودي، وفيه تستخدم الكاميرا عدستين فقط "بنمط العين الواحدة" بما يشبه كاميرات 360 درجة الأخرى في السوق. والوضع الأفقي حيث تستخدم فيه الكاميرا العدسات الأربع معا بـ"نمط العينين" الذي يتيح تصوير فيديو واقع افتراضي ثلاثي الأبعاد، ويكتشف مستشعر الدوران وضعية الكاميرا تلقائيا.

وما تزال الكاميرا ضمن مشروع كيكستارتر، حيث تطمح الشركة إلى جمع أربعين ألف دولار قبل البدء في إنتاجها، علما بأنها جمعت حتى الآن نحو خمسين ألف دولار، وما زال يتبقى على موعد انتهاء حملة التمويل 37 يوما حيث تنتهي في 26 شباط المقبل.

ولم تذكر الشركة سعر الكاميرا عند طرحها، لكن التبرع بمبلغ 219 دولارا أميركيا لتمويل الحملة يؤهل المتبرع للحصول على كاميرا في آب 2017 حسب ما تذكره الشركة على موقع كيكستارتر.