أعلنت شركة "​سامسونغ​" اليوم أنها تعاونت مع شركة "Audi" لإستخدام معالجات Exynos التابعة لها في الجيل المقبل من نظام المعلومات والترفيه الخاص بالشركة الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي كجزء من برنامج "Audi Progressive SemiConductor Program" الذي أطلقته شركة "Audi" في العام 2010 والذي يهدف إلى جلب أحدث التكنولوجيات للسيارات التابعة لها.

ومعالج Exynos الأقوى من شركة "سامسونغ" يستطيع تشغيل ما يصل إلى أربع شاشات مختلفة في السيارات في وقت واحد كما أنه يدعم عدة أنظمة تشغيل مما يتيح حرية إختيار نظام التشغيل لشركة "Audi". ومع ذلك، فلا يزال من غير الواضح بعد متى ستبدأ شركة "Audi" بإستخدام معالجات Exynos التابعة لشركة "سامسونغ" في نظام المعلومات والترفيه داخل سياراتها.

وتماشيا مع ذلك، فقد قامت شركة "Audi" في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 أوائل شهر كانون الثاني الجاري بعرض التصميم النموذجي الداخلي لسيارتها الجديدة "Audi A8"، والذي يضم شاشة OLED من صنع شركة سامسونج بحجم 14.1 إنش من أجل لوحة القيادة، فضلا عن شاشة أخرى بحجم 14.1 إنش أيضا في الدعامة الوسطى للسيارة، وشاشة OLED أخرى بحجم 8.4 إنش من أجل مكيف الهواء.