قامت شركة "آبل" بإصدار القلم الرقمي "​Apple Pencil​" في شهر تشرين الثاني من العام 2015 جنبا إلى جنب مع الجيل الأول من iPad Pro، ولكن تردد الآن بأن شركة "آبل" تخطط لإطلاق إصدار جديد من القلم الرقمي "Apple Pencil" جنبا إلى جنب مع لوحيات iPad Pro الجديدة في وقت ما خلال شهر اَذار المقبل.

وعلى ما يبدو، الإصدار الجديد من القلم الرقمي "Apple Pencil" سيأتي مع بعض الميزات الجديدة والتي من شأنها أن تسمح له بالعمل مع مجموعة واسعة من التطبيقات. وعلاوة على ذلك، فقد تردد بأن الجيل الثاني الجديد من القلم الرقمي "Apple Pencil" سيضم المغناطيس، وهذا ما يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين لصقه مع لوحيات iPad الخاصة بهم وأخذهما معا إلى حيث يريدون مع العلم بأن القلم "Apple Pencil" الحالي لا يضم المغناطيس وهذا ما يعني عدم القدرة على لصقه مع الجهاز اللوحي، وإنما حمله معك بشكل منفصل عن الجهاز اللوحي.

بطبيعة الحال، المغناطيس من شأنه أن يكون حلا للعديد من الأشخاص الذين يخافون فقدان أقلام "Apple Pencil" الخاصة بهم خصوصا إذا علمنا أنها مكلفة للغاية. ومع ذلك، فنحن لا نزال نعتقد بأنه سيكون أفضل لو قامت شركة "آبل" بتخصيص منفذ داخل لوحيات iPad لإدراج القلم "Apple Pencil" داخله على غرار هواتف "Galaxy Note" التي تضم منفذ خاص للقلم S Pen. على أي حال، هذه لا تزال مجرد شائعات، لذلك فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة، على الأقل إلى حين ظهور المزيد من الأدلة التي تزيد من مصداقيتها.