إليكم مواصفات الهاتف الذكي الاحدث.."iPhone 8"!!

تشير التوقعات أن هاتف "iPhone 8" سيأتي بتغييرات جذرية على مستوى التصميم والإمكانيات بالنظر إلى أنه يتصادف مع الذكرى السنوي العاشرة على إطلاق "iPhone". ووفقا لأحدث تقرير ورد اليوم، فيبدو أن شركة "آبل" تعتزم الإحتفال بهذه المناسبة من خلال الكشف عن منتج مميز من خلال تزويد "iPhone 8" بشاشة ملفوفة بحجم 5.8 إنش تضم مجموعة من المستشعرات.

المحلل Timothy Arcuri من مؤسسة Cowen & Company يعتقد فعلا بأن شركة "آبل" على وشك إطلاق ثلاثة إصدارات من "iPhone 8" في وقت لاحق من هذا العام. وقال بأن واحد من هذه الإصدارات الثلاثة سيضم شاشة OLED ملفوفة بحجم 5.8 إنش، في حين ستضم الإصدارات المتبقية شاشات مسطحة عادية بحجم 4.7 إنش و5.5 إنش على التوالي.

وأوضح المحلل Timothy Arcuri أيضا بأن شركة "آبل" لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقوم بإستخدام شاشات OLED في هواتف "iPhone 8" الأصغر حجما، وعلى ما يبدو قرارها يتوقف على قدرة "سامسونغ" على توفير ما يكفي من شاشات OLED لها. وتشير التقارير السابقة إلى أن نسخة 5.8 إنش من "iPhone 8" هي الوحيدة التي ستحصل على شاشة OLED.

ومن شأن الشاشة الملفوفة أن تعني بأن المكونات الرئيسية مثل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID، وسماعة الأذن، ومستشعر الأشعة تحت الحمراء، والكاميرا الأمامية ستكون جزءا لا يتجزأ من الشاشة نفسها. ومن المتوقع أن تضاف إلى الهاتف بعض الخصائص الجديدة مثل خاصية التعرف على الوجه وخاصية التعرف على الإيماءات. وقد يدعم أيضا تقنية الشحن اللاسلكي.

الإعلان عن الهاتف "Vivo V5 Plus" مع كاميرا أمامية مزدوجة

قامت شركة "Vivo" أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Vivo V5 Plus" بعدما قامت بالإعلان رسميا عن الهاتف "Vivo V5" في أواخر العام الماضي. وبالنسبة للهاتف "Vivo V5 Plus"، فهو يأتي بالعديد من الترقيات بالمقارنة مع الهاتف "Vivo V5" الحالي.

ولكن الشيء الذي يفتخر بها الهاتف "Vivo V5 Plus" أكثر هو كاميراته الأمامية المزدوجة والتي تأتي مع مستشعر بدقة 20 ميغابكسل وآخر بدقة 8 ميغابكسل مع العلم بأن الكاميرا الأولى تستخدم المستشعر Sony IMX376 مع عدسة بفتحة 2.0، في حين تأتي الكاميرا الثانية مع عدسة بفتحة 2.0. والهدف من هذه الكاميرا الأمامية المزدوجة هو إلتقاط صور ذاتية عالية الدقة مع التركيز على عنصر واحد في الصور وطمس بقية العناصر في الخلفية على غرار وضع Portrait Mode في الهاتف "iPhone 7 Plus" على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين تغيير التركيز في الصور حتى بعد إلتقاط الصورة.

وبغض النظر عن الكاميرا الأمامية المزدوجة، فقد تم تزويد الهاتف "Vivo V5 Plus" أيضا بمواصفات تقنية تشمل شاشة Full HD بحجم 5.5 إنش، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 625، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فلاش LED قادرة على التصوير بدقة 4K، فضلا عن بطارية بسعة 3160mAh. وعلاوة على ذلك، فالهاتف "Vivo V5 Plus" الجديد يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك شبكات الجيل الرابع كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع ويعمل مسبقا بنظام الأندرويد 6.0 Marshmallow مع واجهة FuntouchOS 3.0.

الإعلان رسمياً عن الهاتف الجديد "نوكيا 6"..وإليكم المواصفات!

أعلنت شركة "HMD Global" المالكة لاسم "نوكيا" عن هاتفها الجديد "نوكيا 6"، متوسط المواصفات والمصنوع بالكامل من المعدن.

يأتي الهاتف الجديد بشاشة قياسها 5.5 إنش بدقة فل إتش دي 1080بـ1920 بكسل، ومزودة بطبقة غوريلا غلاس وبحواف منحنية من الجانبين، بالإضافة إلى حساس بصمة الإصبع المدمج في زر الهوم.

هذا بالإضافة إلى معالج Snapdragon 430 ثماني النواة ومعالج رسوميات Adreno 505، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيغابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64 جيغابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية.

وزودت HMD Global هاتفها الأول "نوكيا 6" بكاميرا خلفية تتميز بدقة 16 ميغابكسل وبفتحة عدسة واسعة f/2.0 مع وجود فلاش ودعم ميزة التركيز التلقائي، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.

وقالت الشركة الفنلندية إن الهاتف سيوفر تطبيقاً جديداً للكاميرا يدعم اكتشاف المَشاهد تلقائياً ويساعد على التقاط أفضل الصور.

ويحمل "نوكيا 6" بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع، ويدعم الهاتف تقنية بلوتوث كما يدعم شبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة بالإضافة إلى دعم تشغيل بطاقتي SIM، كما أنه مزود بسماعتي استريو مع دعم تقنية Dolby Atmos التي توفر مفاعيل صوتية أفضل.