أكد وزير الصحة ​غسان حاصباني​ خلال اطلاق الطابع البريدي التذكاري الخاص بشلل الأطفال أن "إطلاق الطابع البريدي يأتي من ضمن منظومة شاملة للقطاع الصحي هدفها حماية المواطن والإنسان على الأراضي اللبنانية". وشدد على أن "اللقاحات التي يأخذها أطفالنا تشكل دعامة لصحتهم ولمنع إصابتهم بمشاكل صحية فيما بعد".

وأوضح انه "منذ انطلاق البرنامج الوطني للتحصين عام 1987، تسعى وزارة الصحة العامة الى ضمان حصول كافة الاطفال المقيمين على الاراضي اللبنانية على لقاحاتهم الاساسية، خصوصاً ان تلقيح الاطفال هو من انجع المبادرات والتدخلات الصحية التي تقيهم خطر الموت او الاعاقة مدى الحياة".

وشدد الوزير حاصباني على أنه "انطلاقاً من هذه القناعة، فإن وزارة الصحة العامة لا توفر فرصة لتعزيز اهمية التلقيح سواء لدى الاهل او صانعي القرار على حد سواء، علماً ان تلقيح الاطفال هو مدخل اساس في الرعاية الصحية الاولية".

ولفت الوزير حاصباني إلى ان "ما يهم وزارة الصحة العامة هو تأكيد استمرار تعزيز خدمات تلقيح الاطفال ضمن نهج الرعاية الصحية الاولية الذي تعتمده الوزارة، كذلك العمل على ادخال لقاحات جديدة الى الرزنامة الوطنية للتلقيح بحسب المعطيات الوبائية والصحية المستجدة". وأكد أننا "سنتابع العمل مع القطاع الخاص لقناعتنا بالدور التكاملي الذي يلعبه وتحديدا في ما يتعلق بصحة الاطفال".