"​تيليغرام​" يحصل على ميزة الاتصال الصوتي قريباً

يتجه تطبيق التراسل الآمن "تيليغرام" للحصول على إمكانية إجراء المكالمات الصوتية وتغيير الموضوعات قريباً، وذلك وفقاً لتغريدة نشرها الرئيس التنفيذي للشركة بافيل دروف عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

ومن غير الواضح بعد فيما إذا كانت ميزة الاتصال الصوتي القادمة مستقبلاً إلى تطبيق التراسل ستكون مشفرة، وذلك مع اعتبار الأمن والأمان السمة الرئيسية المميزة لتطبيق الدردشة "تيليغرام".

"LG" تسجل براءة إختراع جديدة لهاتف ذكي يتحول إلى جهاز لوحي

قامت شركة "LG" للتو بتسجيل براءة إختراع أخرى لهاتف ذكي قابل للطي من المنتصف. وبالتالي، فعندما يتم فتح الجهاز تحصل في الواقع على جهاز لوحي في وضع أفقي. وعند النظر إلى الرسوم البيانية المرفقة ببراءة الإختراع، فسوف تلاحظ بأن هذا الجهاز يضم شاشة حساسة للمس من الأمام والخلف في حين يمكن إستخدام الجانب المنحني من الشاشة للتحكم في الأغاني أو شريط التنبيهات.

في الواجهة الخلفية بجانب الشاشة الإضافية يتم وضع الكاميرا، والفلاش، ومستشعر بصمات الأصابع، فضلا عن أزرار التحكم بالصوت وزر الطاقة المعهودة في هواتف "LG". ويمكن أيضا تحويل هذا الجهاز إلى وضعية تشبه لوحيات ZenBook المتحولة من شركة "Asus".

روبوت يستعد لتوصيل الطلبات والأغذية في أميركا

أعلنت شركة "Starship Technologies" شراكة تجارية مع "DoorDash" في كاليفورنيا و"Postmates" في واشنطن العاصمة لإطلاق خدمة بشكل تجريبي لتوصيل الطلبات للمنازل باستخدام روبوت يسير على ست عجلات في نطاق 6.5 كيلومتراً في كل منطقة.

وكانت "ستارشيب تكنولوجيز" قد أطلقت روبوتات لنفس الغرض في عدة مدن حول العالم وتأمل الشركة في الحصول على التراخيص اللازمة في واشنطن العاصمة لبدء خدمتها.

وتعتمد هذه الروبوتات على "جي بي إس" وكاميرا ولاسلكي مع إمكانية إرسال إخطار للعملاء عند بدء سيره نحوهم وهو في الطريق.

ويمكن للروبوت الواحد نقل حوالي عشر كيلوغرامات من الأغذية والأغراض الأخرى كما تصل السرعة القصوى إلى 6.5 كيلومتر في الساعة، ويتميز بسيره على الممشى الجانبي والأرصفة بحيث أن الخدمة تستغرق وقتاً يتراوح بين 15 و30 دقيقة فقط.