"​نوكيا​" تقتحم الاسواق مجددا بمساعدها الرقمي "فيكي"

ترسم شركة "نوكيا" مستقبلها من جديد عقب عودتها مرة أخرى، من خلال ابتكاراتها في عالم الواقع المعزز، وهي المرحلة التي تلي "الواقع الافتراضي".

وكشف موقع "فون آرينا" عن تسجيل "نوكيا" لعلامة تجارية جديدة في الاتحاد الأوربي تحمل اسم "فيكي"، وهي مساعد صوتي جديد عملت الشركة على ابتكاره قادر على العمل مع الواقع المعزز.

وقد صرح متحدث باسم "نوكيا" قائلا: "إن الشركة تسجل العلامات التجارية من حينٍ لآخر، لكننا لا نعلِّق على كيف ومتى أو ما إذا كان سيتم استخدامها في منتجات أو خدمات نوكيا أم لا".

"​يوتيوب​" يطلق ميزة جديدة لمستخدمي "iOS"

أصدرت شركة "غوغل" تحديثا جديدا لتطبيق "يوتيوب" على منصة iOS، وهو التحديث الذي يهدف إلى رفع الدقة القصوى المسموح بها للفيديوهات في بعض هواتف "آيفون".

وتصل دقة الفيديوهات في هواتف "آيفون بلاس" الكبيرة الحجم إلى 1440 في حين أن الدقة القصوى المسموح بها في هواتف "آيفون" الأخرى الصغيرة هي 720.

ومع هذا التحديث الأخير، يمكن الآن لهواتف "آيفون" الصغيرة الحجم، والتي تضم شاشات 4.7 إنش تشغيل الفيديوهات بدقة تصل إلى 1440 في حال ما إذا كانت هذه الدقة متاحة في خيارات الفيديو.

كما تستطيع هواتف "آيفون" الأصغر حجما التي تضم شاشات 4 إنش تشغيل الفيديوهات بدقة تصل إلى 1080.

والجدير بالذكر هنا أن سرعة 60 صورة في الثانية لا تزال محصورة بفيديوهات 1080، على الرغم من أن أجهزة "آندرويد" المزودة بشاشات Quad HD تستطيع عرض فيديوهات 1440 بسرعة 60 صورة في الثانية.

هذا بالإضافة إلى أن أجهزة "آيباد" لا تزال عالقة في دقة 1080 كحد أقصى على الرغم من أن لديها شاشات بدقة أعلى من 1080 .

"BMW i" تطلق تطبيقاً تجريبياً لتصوّر المنتجات بواقع معزّز باستخدام تكنولوجيا "تانغو"

باتت علامة "BMW i" الأولى في العالم في قطاع السيارات التي تقدم لعملائها تجربة تفاعلية بواقع معزز ثلاثي الأبعاد لتصوّر منتجاتها، وذلك ضمن برنامج تجريبي يبدأ إطلاقه اليوم.

وعبر استخدام تكنولوجيا "تانغو" للواقع المعزز على الهواتف الذكية من "غوغل"، باستطاعة العملاء استكشاف خياراتهم المفضلة لسيارتي "BMW i3"  أو  "i8"، على شكل صور تفاعلية بحجم المنتج الحقيقي.