اشار وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس الى انه اطلع على ملف مناقصة السوق الحرة في مطار بيروت الدولي وهو يعلم كافة تفاصيله، وفي الحالتين انتهى العقد الحالي  بعد اكتمال 15 عاماً بشهر 11/ 2016، وبعد انتهاء العقد بدأت الادارة السابقة بتحضير دفتر المناقصة، لافتا الى ان كل مناقصة تجري في الدولة اللبنانية تذهب الى التفتيش المركزي - ادارة المناقصات وهي التي ترفع دفتر شروط المناقصة. واعدا ان الشيء الوحيد الذي سيعتمده في المناقصات الشفافية.

واوضح في تصريح له، ان دفتر الشروط الذي سيصدر عن ادارة المناقصات هو الذي سوف يطرح في مناقصة السوق الحرة، مشيرا الى ان هناك اريع شركات تنوي الخوض في هذه المناقصة وعلى من ترسي لا شأن لي بذلك، وان  كل ما سيقوم به وضع بند جديد أن تبدأ المناقصة ب30 مليار ليرة كحد أدنى وذلك لزيادة دخل خزينة الدولة خمس أضعاف مما كانت علية.

واعتبر ان الملاحظات التي وضعت في دفتر الشروط من قبل ادارة المناقصات سيؤخذ بها دون أي تعديل، ونحن كوزارة لن نضع أي بند اضافي ولن نتدخل وسنأخذه حرفياً وسنطبق القانون بحذافيره.

ولفت الوزير الى أن كل ما يحتاجه المطار سيكون ضمن المناقصات، وأكثر من هكذا شفافية لن يحصل. كما سأعلن أمام الجميع ما سيصدر عن ادارة المناقصات ولن أتدخل بشيء.

واستقبل فنيانوس في مكتبه اليوم الوزير السابق فايز غصن يرافقه مدير مكتبه رامي لطوف والمحامي خليل سابا، في حضور مدير مكتبه شكيب خوري. وتناولا حاجات انمائية مناطقية. وهنأ غصن الوزير بالوزارة الجديدة متمنيا له التوفيق في مهماته.

وتناول فنيانوس الشؤون الانمائية  على التوالي مع النائب السابق جهاد الصمد ثم مع النائب السابق منصور غانم البون والوزير السابق جان لوي قرداحي بعدها الوزير السابق خليل الهراوي.