ليس كل المشاريع التي تحقق بداية جيدة تبلي البلاء الحسن فيما بعد. هناك عدد غير قليل من القصص التي تؤكد هذه الحقيقة، كان آخرها الطائرة من دون طيار "​Lily Drone​". هذا المشروع حصل على تمويل بلغ 34 مليون دولار أميركي ولكنه لن يصبح منتج فعلي.

ولم يتم إطلاق هذا المشروع على منصات تمويل المشاريع الناشئة مثل "Kickstarter" أو "IndieGoGo"، وإنما تم الحصول على هذا المال من خلال الطلبات المسبقة المقدمة من قبل المستهلكين. وقد تلقى العديد من العملاء رسالة إلكترونية من الشركة مؤخرا تؤكد أن المشروع إنتهى، والآن ستشرع الشركة المشرفة على المشروع بإعادة الأموال للعملاء. وأوضح مؤسسي المشروع "Lily Drone" أنهم إتخذوا هذا القرار الصعب لإلغاء المشروع بعد أن فشلوا في تأمين تمويل إضافي من أجل ذلك.

وأوضح مؤسسوا المشروع في رسالتهم الإلكترونية أنها الفريق كان يعمل بجد لأكثر من ثلاث سنوات لإنشاء كاميرا طائرة. في حين غمرتهم السعادة بفضل جودة المنتج، فقد كانوا يسابقون الزمن للحصول على الموارد المالية لتحويل المشروع إلى منتج فعلي.

ولم يتمكنوا من الحصول على تمويل إضافي، ونتيجة لذلك قرروا إغلاق الشركة وإعادة الأموال للعملاء. وأكد المؤسسين أخيرًا مصير المشروع بعد أشهر من الصمت بشأن حالة منتجهم. وبالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون كثيرا للحصول على الطائرة من دون طيار "Lily Drone"، فسوف يصابون من دون أدنى شك بخيبة آمل كبيرة بعد سماعهم لهذا الخبر.