أصدرت شركة "غوغل" اليوم تحديث جديد لتطبيق الخرائط Google Maps على منصتي الأندرويد و iOS. النسخة الأحدث من تطبيق Google Maps تجلب معها قائمة محسنة لخدمات سيارات الأجرة، وبالتالي توسيع الوظائف التي تتيحها هذه القائمة التي تم عرضها في التطبيق في بداية العام الماضي.

وعند فتح وضع سيارة الأجرة، يرى المستخدم خريطة مع قائمة متحركة لمقدمي خدمات سيارات الأجرة في منطقته. ومن خلال النقر على أي خدمة سيرى قائمة تتضمن خيارات سيارة الأجرة المتاحة، والتوقيت المتوقع للوصول، فضلا عن العروض الخاصة والحملات الترويجية من كل خدمة.

وعلاوة على ذلك، يمكن طلب سيارة "أوبر" مباشرة من تطبيق Google Maps من دون الحاجة للإنتقال إلى تطبيق "أوبر". في الواقع، هذا ممكن حتى لو لم يكن تطبيق "أوبر" مثبت على الجهاز. كل ما يجب القيام به هو تسجيل الدخول إلى حساب "أوبر" الخاص بك في تطبيق Google Maps أو إنشاء حساب خاص بك. وبعد ذلك، يمكن طلب سيارة "أوبر" وتتبع السائق على الخريطة، وكذلك ربط الإتصال معه.

كما يمكن على الطريق التحقق من المعلومات حول الوجهة، القوائم، وساعات العمل، وتفاصيل أخرى من شأنها أن تهم المستخدم. هذا مستوى مفاجئ من التكامل، فهذا من شأنه أن يتيح للعديد من عشاق تطبيق Google Maps التوقف عن إستخدام تطبيق "أوبر" لأن الميزات الأهم في هذا الأخير أصبحت متاحة الآن في تطبيق غوغل للخرائط.