تسير شركة "اَبل" في طريقها للوصول إلى إيرادات تراكمية تقترب من تريليون دولار حققتها عبر منتجات ذات صلة بنظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس، وذلك منذ طرحت الشركة أول جهاز لها من هذا القبيل وهو هاتف "آيفون" الأصلي في عام 2007.

وبحسب المحلل المالي هوراس ديديو المهتم بتحليل استراتيجة عمل شركة "اَبل" وتوقعاتها المالية فإن شركة "اَبل" سوف تصل هذا العام إلى تحقيق رقم تريليون دولار من خلال إجمالي مبيعات الشركة من الأجهزة القائمة على نظام آي أو إس مثل "آيفون"، إلى جانب حصتها من عائدات البرمجيات المباعة ضمن متجر "آب ستور".

ويتوقع المحلل وصول الإيرادات التراكمية لهاتف "آيفون"، الذي يسميه المنتج الأكثر نجاحاً عبر كل الأزمنة، مع أجهزة آي باد وآي بود تاتش وساعة "اَبل" الذكية ومنصة "اَبل" تي في التي تستخدم جميعها نظام آي أو إس ما يقرب من 980 مليار دولار بحلول منتصف عام 2017.

ويتماشى ذلك التوقيت مع الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق ستيف جوبز لأول هاتف "آيفون" في عام 2007، أضف إلى ذلك 100 مليار دولار من إيرادات خدمات أي أو إس بما في ذلك مبيعات متجر "آبل" ستور ومشتركي خدمة أبل ميوزك مما يسمح لـ "اَبل" بتخطي حاجز تريليون دولار من الإيرادات لجميع المنتجات ذات الصلة بنظام آي أو إس.