أعلنت شركة "​سامسونغ​" في شهر تشرين الثاني من العام الماضي عن عزمها الإستحواذ على شركة Harman، وهي الشركة التي تشرف على تصنيع العديد من الرقاقات المصممة للسيارات.

ووضعت شركة سامسونغ 8 مليار دولار أميركي في محاولة لتصبح الموردة الرئيسية لبعض مكونات السيارات الذكية من خلال الإستحواذ على شركة Harman.

هذه الصفقة هي الآن في خطر بالنظر إلى أن المساهمين في شركة Harman بقيادة روبرت باين رفعوا دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي لشركة Harman ومجلس إدارة الشركة.

وتشير هذه الدعوى إلى أن مجلس إدارة شركة Harman وافق على بيع الشركة بسعر منخفض جدًا ويقل عن قمية شركة Harman فضلاً عن أن الرئيس التنفيذي ومجلس الإدارة لم يدفعوا شركة "سامسونغ" لتقديم سعر أفضل.

ووافقت شركة "سامسونغ" على دفع 112 دولار أميركي للسهم الواحد وهو السعر الذي يعتبره المساهمين قليل جدا بالنظر لقيمة الشركة وسمعتها في السوق.

وهناك شعور بالقلق من إدارة "سامسونغ" حول إمكانية أن يكون لهذه الصفقة تأثير سلبي على التحقيق في قضية الفساد التي يواجهها مدير الشركة Lee Jae-yong. وبغض النظر عن ذلك، فلا يزال هناك حاجة للحصول على أغلبية أصوات المساهمين لإنهاء صفقة الإستحواذ، وسيجري في إجتماع سيتم عقده في وقت ما خلال الربع الأول من هذا العام.