نشرت مجلة "بلومبرغ" الأميركية تقريراً عن منازل تراثية الطابع ذو هندسة معمارية فاخرة وإلى جانب ذلك تقع في احياء راقية وهادئة جداً وهي مجاورة لمنزل الرئيس الأميركي السابق باراك ​اوباما​ والرئيس الحالي دونالد ترامب.

وبحسب "بلومبرغ"، التي أخذت عيّنة من ثلاثة منازل  يتراوح سعر الواحد منهم بين الخمسة والستة ملايين دولار أميركي ولكن بمواصفات ممتازة.

وعلى سبيل المثال تحدّث التقرير عن منزل فاخر ومن الطراز القديم لمنزل تم بناءه في العام 1930 وهو يقع في حي كالورما في العاصمة واشنطن وهو مجاور للقصر الرئاسي.

يتميز هذا المنزل بمساحته الشاسعة، إذ يضم 4 مواقد كبيرة وغرفة طعام رئيسية مع 5 غرف نوم في الطابق العلوي تشرف على الحديقة التابعة للقصر الجمهوري . وسعر هذا المنزل 5.5 مليون دولار اميركي.

أما بالنسبة لمن يرغب العيش بين منزلي ترامب واوباما فما عليه سوى دفع مبلغ 5.75 مليون دولار أميركي، ويتميّز المنزل الواقع في حي "رانكين" يضم 6 غرف نوم كبيرة، مع غرفة طعام طويلة جدا وعلى مدارها شرفات زجاجية، إلى جانب حديق دائرية كبيرة تلف المنزل، ومرآب تحت الأرض يتسع لركن 4 سيارات.

أما المنزل الثالث في الشارع عينه ولا يبتعد سوى 3 دقائق سيراً على الأقدام عن منزل اوباما فهو قريب جدا من الأسواق التجارية والمحلات الفاخرة، سعره حوالي 5.5 مليون دولار اميركي.

ويقول التقرير بانه يمكنك المشي إلى المحلات التجارية والمعارض والمطاعم على طول شارع كونيتيكت، وجورج تاون، التي تعتبر مركزا تجاريا كبيرا، هو وسيلة سهلة 10- إلى 15 دقائق سيرا على الأقدام أيضا."

ويتميز الحي المذكور بأنه الحي، الذي يضم أبرز أثرياء واشنطن، هو بالفعل موطن لمساكن العديد من السفراء، بما فيها فرنسا، موناكو، هولندا، واليونان. السفارة التركية هي قاب قوسين أو أدنى من منزل ترامب  ، كما يضم المركز الإسلامي في واشنطن.