تسريب مواصفات الهاتف "​Nokia 8 Supreme​" قبيل الإعلان الرسمي

من المتوقع أن نرى مجموعة من هواتف الأندرويد الجديدة من شركة "نوكيا" في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده أواخر شهر شباط المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية، وعلى ما يبدو "Nokia 8 Supreme" سيكون واحد من هذه الهواتف الذكية القادمة.

ووفقا لتقرير جديد من Slashleaks، فيبدو أن الهاتف "Nokia 8 Supreme" الجديد سيضم مواصفات تقنية راقية تشمل شاشة Quad HD بحجم 5.7 إنش، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 821، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB أو 6GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB/128GB، كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل وخلفية بدقة 24 ميغابكسل تدعم تقنية تثبيت الصورة OIS فضلا عن تقنية التثبيت الإلكتروني EIS. وبطبيعة الحال، فمن المفترض أن يأتي هذا الهاتف كذلك بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat. وعلى ما يبدو، شركة HMD Global Oy قررت عدم إستخدام المعالج الجديد Snapdragon 835 في هاتفها الرائد الجديد "Nokia 8 Supreme"، ولكن من المرجح أن يكون لذلك علاقة بالسعر.

وبغض النظر عن المواصفات التقنية، فقد تم كذلك تسريب صور يقال بأنها لوحدة الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف "Nokia 8 Supreme". وكما تلاحظون، فوحدة الكاميرا هذه تذكرنا نوعا ما بالهاتف Lumia 1020 الذي يضم كاميرا خلفية بتصميم مماثل على الرغم من إختلاف دقة الكاميرا بطبيعة الخال. عموما، لا شيء مؤكد حتى الآن، ولكن من المفترض أن نحصل على المزيد من التفاصيل حول هذا الهاتف وبقية هواتف Nokia القادمة في معرض MWC 2017 أواخر الشهر المقبل.

هاتف ذكي ينصحك وقت البرد!!

أضحت الهواتف الذكية، تساعد مستخدميها أكثر فأكثر على تدبر حياتهم اليومية بسهولة، سواء في التنقل أو في البحث عن معلومات إرشادية، لكن أحدا لم يتصور أن جهازا مماثلا، سوف يطلب من صاحبه أن يرتدي ملابس أكثر لدى اشتداد البرد.

وأعلنت شركة "إتش تي سي"، أن هاتفها الذكي الجديد الموجود بالأسواق، يستطيع التصرف بمثابة مساعد شخصي لمستخدمه، بخطوات عدة، مثل ترتيب المواعيد ووضع جدول للنوم.

ويستطيع الهاتف الجديد أن يحدد من تلقاء نفسه اللحظة الأنسب لتشغيل خاصية اقتصاد الطاقة على الهاتف، كما يراكم في ذاكرته معلومات عن عادات المستخدم حتى يساعده بشكل أفضل، ويوصيه في أيام العطل، مثلا، بضبط منبهه على ساعة متأخرة.

وتتيح الشركة المزايا الجديدة، في جهازي "إتش تي سي يو" و"يو بلاي"، بسمك يصل إلى 5.7 إنشات، وشاشة من 5.2 إنشات، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

"Project Scorpio" سيكون أقوى جهاز من "​Xbox One​"

أكد رئيس "هالو" فرانك أوكونور في منتديات "NeoGAF" أن "جهاز Project Scorpio وهو نسخة محسنة من جهاز Xbox One سيكون أقوى مما كنا نظن"، كرد على إستفسارات المشجعين الذين كانوا يتسألون عن قدرات جهاز "مايكروسوفت" الجديد.

وأضاف "على الرغم من أنني ربما أعرف مواصفات جهاز Project Scorpio، فأنا شاهدت ذلك في عرض أو شيء من هذا القبيل، إنها حرفيا شيء لا أستطيع التفكير فيه الآن، وأنا في الواقع لا أستطيع تذكر كل المواصفات حتى لو تعرضت للتعذيب. أنا حرفيا لا يمكننا أن أسرب لكم أية معلومات أو الإجابة على السؤال الذي يتجاوز هل يمكنني أن أفعل هذا؟ هل يدعم ذلك؟ ما هو عدد الميزات التي يمكنه توفيرها؟ ما أتذكره هو أنه أقوى مما كنت أتوقع".

ومن المقر أن يتم إصدار جهاز "Project Scorpio" الجديد في خريف هذا العام على الرغم من أن التفاصيل لا تزال شحيحة.