تعمل شركة "​مايكروسوفت​" على ميزة آمنية جديدة لنظام "Windows 10" تدعى Dynamic Lock. والفكرة من وراء هذه الميزة بسيطة للغاية وهي العمل على إقفال الحاسب بشكل تلقائي وإبقاء معلوماتك عليه آمنة أثناء الإبتعاد عنه. وهذا يغنيك عن القيام بذلك بنفسك، ويمنع خطر تعرض البيانات والملفات الخاصة بك للسرقة إذا كنت قد نسيب إقفال الحاسب يدويا.

ووفقا للتقارير، فهي تشير إلى أنه تمت الإشارة إلى هذه الميزة بإسم Dynamic Lock في النسخة التجريبية الأحدث من نظام "Windows 10" مع العلم بأن شركة مايكروسوفت تشير إلى هذه الميزة داخليا بإسم Windows Goodbye. وهذا إسم منطقي بالنظر إلى أن نظام تسجيل الدخول عن طريق التقنيات البيومترية في نظام Windows 10 تحمل إسم Windows Hello.

بالتأكيد، لا يستغرق الأمر سوى ثانية للضغط على زر الويندوز والزر L لقفل الحاسب الخاص بك، ولكن يجب على التكنولوجيا من حولنا جعل الحياة أسهل. وأفضلية هذه الميزة ستكون بالتأكيد الحماية ضد مخاطر الدخول المصرح به في حال كان المستخدم نسي قفل الحاسب الخاص يدويا.

ما لم تكشف عنه التقارير في الوقت الراهن هو كيف يكشف نظام "Windows 10" إبتعاد المستخدم عن حاسبه، وكيف يقرر ما إذا كان ينبغي تأمين الحاسب تلقائيا. يمكن للمستخدمين بالفعل إعداد نظام الويندوز لقفل الحاسب تلقائيا بعد مرور فترة معينة من الوقت، ولكن إذا أصبح قادرًا على القيام بذلك بنفسه تلقائيا دون الحاجة لأي تدخل من المستخدمين، فهذا من شأنه أن يعزز تجربة إستخدام "Windows 10" بالنسبة للعديد من مستخدمي "Windows 10".