"​غالاكسي إكس​".. يقلب سوق الهواتف في 2017

تستعد شركة "سامسونغ" لتحويل الأنظار صوبها، حين تكشف النقاب عن هاتف بميزات جذابة ومختلفة عن ما سبق.

وقد ذكرت تقارير إعلامية أن الشركة الكورية الجنوبية تخطط لإصدار هاتف ذكي بشاشة مرنة قابلة للطي مقاس 7 بوصات، في جهاز سيغير قواعد سوق الهواتف، وفق ما ذكر موقع "ماشابل" للتكنولوجيا.

وتقول هذه التقارير إن "سامسونغ" ستكون أول شركة تنتج هذا النوع من الهواتف القابلة للطي، مضيفة أنها قد تنتج أكثر من 100 ألف نسخة من هذا الهاتف في الثلث الثالث من هذا العام.

ورجحت المصادر ذاتها أن تطلق سامسونغ اسم "غالاكسي إكس" على الهاتف، مشيرة إلى أن شركة "إل جي" قد تقدم هي الأخرى على نفس الخطوة بإنتاج 100 ألف هاتف قابل للطي خلال السنة الجارية.

وتستعد "سامسونغ" خلال 2017 لطرح العديد من المنتجات المميزة، لتعويض الخسارة التي تعرضت لها بسبب هواتف "نوت 7" التي تعرضت لانفجار بطارياتها بالعام المنصرم.

"كيا" تعلن عن أرخص وأصغر سياراتها..بيكانتو من الجيل الجديد

نشرت شركة "كيا" صورا لسيارتها بيكانتو من الجيل الجديد وهي أرخص سيارة للشركة وأصغرها حجما.

وقد أشار المكتب الصحفي لشركة "كيا" إلى أن هذه السيارة ستعرض أمام الجمهور للمرة الأولى في بداية عام 2017 مع أن الشركة لم تدقق في هوية معرض السيارات الذي سيقدم فيه هذا الموديل.

طرأت التغييرات الرئيسية على مظهر هذه السيارة الصغيرة الحجم حيث صممت مقدمتها على نمط سيارة "كيا ريو" المخصصة للسوق الأوروبية والتي تتصف بشبكة غير عريضة للمبرد وأضواء أمامية كبيرة الحجم مزودة بمصابيح عاملة بتقنية LED.

وزودت مقدمة غرفة الركاب بشاشة لمس كبيرة لمنظومة ملتيميديا صنعت على شكل لوح حاسوبي مركب على لوحة المفاتيح. ولا تختلف وحدة التحكم في درجة حرارة الهواء عمليا عن وحدة تحكم مماثلة لسيارة "كيا ريو". وتتصف لوحة العدادات بموانئ كبيرة للمؤشرات وشاشة عرض مركبة بين عداد السرعة وعداد دوران المحرك.

ولا تدقق إدارة الشركة مواصفات فنية لهذا الموديل الجديد مع أنه أصبح من المعروف أن "كيا بيكانتو" ستحصل على عدد من المحركات التقليدية ومحركات التيربو التي ستتراوح أحجامها بين 1.0 و1.4 لتر. وستزود السيارة المتميزة بأغلى درجة من التجهيز بمحرك تيربو حجمه 1.0 لتر وقدرته نحو 100 حصان.

"​مايكروسوفت​" تطور نظارات ذكية تساعدك على تذكر أماكن الأشياء

ينسى العديد من الأشخاص أين وضعوا مفاتيح السيارة أو المنزل عند المغادرة، ولكن تعمل "مايكروسوفت" على حل هذه المشكلة وجعلها من الماضي مع تطوير تقنية جديدة.

فها هي "مايكروسوفت" تطور جهازا يسمى HoloLens، وهو عبارة عن مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي تبين عن طريق "التذكر" كيف يبدو شكل الأشياء من خلال قيام المستخدم بوضعها أمام كاميرات صغيرة مثبتة بنظارات الواقع الافتراضي التي يرتديها وقوله "اتبع مسار هذا الشيء".

وستقوم النظارات بتسجيل مواقع الأشياء، مما يتيح للمستخدم طلب المساعدة من النظارات للبحث عنها. ومن ثم ستظهر شاشة صغيرة في زاوية العدسة توحي بالمكان الذي رصدت فيه النظارات هذه الأشياء.

وتشير براءة الاختراع الذي حصلت عليه "مايكروسوفت" إلى استخدامات أخرى للنظارات، مثل إصدار وميض تنبيه في حال نسيان المستخدم محفظته في المطعم على سبيل المثال.

ويعتقد الخبراء بوجود فوائد أخرى للتكنولوجيا الجديدة المطورة، وذلك بالنسبة لمرضى الخرف وكبار السن الذين يعانون من مشاكل متعلقة بتذكر الأشياء.

وقال مات ويب، مستشار خدمات الإنترنت: "قالت مايكروسوفت إنها ستطرح ميزة جديدة تتيح للأشخاص تذكر أماكن الأشياء الضائعة، من خلال نظارات الواقع الافتراضي المتصلة بالإنترنت والتي ستقضي على مشاكل النسيان".

وقال جورج ماكنمارا، رئيس جمعية الزهايمر: "إن هذه النظارات تستطيع مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الخرف على العيش بصورة مستقلة لفترة أطول، وكذلك الحد من توترهم عصبيا وتحسين عيشهم".

وأكد متحدث باسم "مايكروسوفت" أن الشركة حصلت على براءة اختراع للنظارات، ولكنه لم يحدد متى ستُتطرَح في الأسواق.