x

"تاتش" و"Donner Sang Compter" نظّما 15 حملة للتبرّع بالدم إستفاد منها 1800 مريض

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017   آخر تحديث 16:30

نظّمت شركة "تاتش" بالشراكة مع "Donner Sang Compter(DSC)"، الجمعية اللبنانية غير الحكومية التي تعنى بمسألة التبرّع بالدم، حملة مشتركة في إطار برامج المسؤولية الإجتماعية للشركة تحت عنوان "دمّك أغلى هدية" وذلك على امتداد شهر كانون الأول المنصرم. ولقد هدفت الحملة الى نشر التوعية حول أهمية التبرّع بالدم.

وتعاني بنوك الدم في لبنان من النقص في مخزون الدم، ويصبح لزاماً على عائلات المرضى البحث عن متبرعين لضمان حصولهم على وحدات الدم المطلوبة بالتزامن مع العلاجات المتنوعة أو العمليات الجراجية التي يخضع لها المريض.

حملة التبرّع بالدم هي الآلية التي يتم اللجوء إليها، بحيث يتم نقل المعدات المطلوبة والأشخاص المختصين، لإجراء هذه الحملات خارج نطاق بنوك الدم. وهكذا أنشطة تتيح أمام الناس فرصة أخذ زمام المبادرة والتبرّع بالدم في الأماكن العامة في ظل ظروف آمنة وصحية، وبالتالي زيادة مخزون الدم في بنوك الدم المحلية.
 

وبناءً على هذه المعطيات والأسباب، نظّمت "تاتش" و"Donner Sang Compter"، 15 حملة للتبرّع بالدم خلال شهر كانون الأول المنصرم بالتعاون مع عشرة بنوك للدم، حيث تم تشجيع الناس للتبرع بالدم طوعياً وبإنتظام.

وهذه الحملات تتناغم مع الجهود المبذولة والتي من شأنها زيادة مخزون وحدات الدم المطلوبة على نطاقٍ واسع لتلبية الحاجات السنوية للمجتمع اللبناني.

 

 

إقرأ أيضاً

SWIPE ACROSS ARTICLES