x

"اَبل" ستطلق 3 إصدارات آي باد في ربيع 2017 وتزود "آيفون فيراري" بشاشة OLED

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017   آخر تحديث 19:33

"اَبل" ستطلق 3 إصدارات آي باد في ربيع 2017

ظهر تقرير جديد كرر فيه المحلل مينج-تشي كو من شركة "كي جي آي سيكيوريتيز" توقعاته بأن شركة "اَبل" تعتزم إطلاق ثلاثة طرازات من جهازها اللوحي آي باد خلال الربع الثاني من عام 2017، على أن يقدم أحدها شاشة بقياس 10.5 بوصة.

وقال المحلل المعروف بتسريباته الدقيقة فيما يتعلق بشؤون "اَبل" إن الطرز الجديدة سوف تأتي في ثلاثة قياسات، هي: 12.9 بوصة، و 10 أو 10.5 بوصة، و 9.7 بوصات، على أن يكون طراز 12.9 بوصة الجيل الثاني من حاسبها الحالي "آي باد برو 12.9"، بينما سيكون طراز 10-10.5 بوصة طرازاً عالي المواصفات مع تصميم ضيق الحواف، أما طراز 9.7 بوصات فسيكون خياراً منخفض التكلفة.

وكان كو قد قال منتصف شهر آب الماضي إن الشركة ستطلق في عام 2017 حاسبين من سلسلة آي باد برو، الأول بقياس 12.9 بوصة، والآخر جديد كلياً بقياس 10.5 بوصة، إضافة إلى جهاز "منخفض التكلفة" بقياس 9.7 بوصات من سلسلة آيباد القياسية.

ونقل موقع "9 تو 5 ماك" المتخصص في أخبار شركة "اَبل" عن كو قوله إن طرازي 12.9 و 10-10.5 بوصة سيضمان معالجاً من نوع "آي 10إكس" من إنتاج شركة "تي إس إم سي" TSMC التايوانية، بينما سيضم طراز 9.7 بوصات معالجاً من نوع "إيه 9" من إنتاج شركة سامسونغ الكورية الجنوبية.

وقال كو "مع أننا نتوقع أن تنخفض شحنات آ يباد في عام 2017 مرة أخرى على أساس سنوي إلى 35-37 مليون وحدة، نتوقع أن يضيق الانخفاض إلى 10% مقارنة بتوقعات عام 2016 التي بلغت 20%، نظرًا إلى أن طراز 10-10.5 بوصة قد يشهد المزيد من الطلب من قبل أسواق التجارة والمشاريع والمناقصات، بينما قد يساهم طراز 9.7 بشحنات أكبر والذي يُرجح أن يشكل بين 50 و 60% من إجمالي شحنات أجهزة آي باد الجديدة".

ويُعتقد أنه في حال كانت الغاية من إطلاق اللوحي آي باد برو 10.5 بوصة هي ترويجه في "الأسواق التجارية والتعليمية"، فإن ذلك سينفع أبل، إذ أظهرت تقارير حديثة أن مبيعات آي باد، رغم انخفاضها إجمالًا، إلا أنها تشهد ارتفاعاً من قبل الشركات والحكومات.


 

"آبل" تزود الهاتف "آيفون فيراري" بشاشة OLED

أكدت تقارير جديدة على ان شارب ستنفق ما قيمته 864 مليون دولار أميركي على تطوير شاشات "OLED" لهواتف "آبل" في العام 2018.
قامت مصانع "فوكسكون" المصنعة لهواتف "آيفون" في الصين بشراء شارب العام الماضي، وتشير الأنباء إلى انتقال أعمال "شارب" للشاشات إلى مصنع "فوكسكون" في الصين.

ستحمل شاشات "آيفون" هذا العام شاشات من نوع إل سي دي، لكن الخبر التي تم تداوله هو تزويد "آبل" لهاتف واحد فقط هذا العام بشاشة من نوع "OLED" وهو الهاتف آي فون8 "آكا فيراري".
سيكون الهاتف الجديد "آيفون فيراري"، الهاتف الاحتفالي بالنسبة لـ"اَبل" بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف "آيفون"، ومن المتوقع أن حمل الهاتف الجديد العديد من المواصفات التي ستميزه عن هواتف "آيفون" الأخرى.

 

 

تيم كوك: الأفضل لم يأتي بعد إلى "iPhone"!!

ينظر الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك بعين التفاؤل وقد أعلن في بيان رسمي خلال الإحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على إطلاق "iPhone"، أن "الأفضل لم يأتي بعد للآيفون".

وجاء في بيانه الصحفي: "الآيفون هو جزء أساسي من حياة عملائنا، واليوم أعاد تعريف الطريقة التي نتواصل بها، ونترفه بها، ونعمل بها، ونعيش بها أكثر من أي وقت مضى. الآيفون وضع معيار الحوسبة المتنقلة في العقد الأول، ونحن بدأنا للتو. الأفضل لم يأتي بعد".

وتأكيداً على ذلك، أوضح بعض المحللون بأن هواتف "iPhone 8" القادمة في وقت لاحق من هذا العام ستحقق مبيعات قياسية بحيث من المحتمل أن تكسر المبيعات القياسية التي حققتها هواتف "iPhone 6"، بفضل ما سماه العديد من المراقبين بـ "دورة الحياة الخارقة للآيفون"، بعد إقدام شركة "آبل" على تزويد هواتفها الذكية للمرة الأولى آنذاك بشاشات أكبر من 4 إنش.

التعريفات: الموجز اليومي -

إقرأ أيضاً

SWIPE ACROSS ARTICLES