x

"إتش بي" تطلق الهاتف الكمبيوتر في روسيا و"هواوي" تكشف عن "ذا انتلجنت"

الإثنين 09 كانون الثاني 2017   آخر تحديث 19:45

"هواوي" تكشف عن "ذا انتلجنت" .. هاتف بتقنية الذكاء الاصطناعي

استعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك ريتشارد يو، في كلمة خلال مشاركته في مؤتمر "CES" لعام 2017 بحضور حوالي 3000 شخص، رؤية "هواوي" فيما بتعلق بأحدث المستجدات في عالم الهواتف المتحركة الذكية المتطوّرة والمتمثل بهاتف "ذا إنتلجنت" (the Intelligent Phone) الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

كما أكد يو التزام "هواوي" بالدفع قدماً في الابتكار والتعاون مع شركاء رواد في هذا المجال، بهدف إحداث تحوّل في طريقة تواصل الناس في العالم.

وكشف يو أيضاً بأن هاتف "هواوي Mate9" سيكون متاحاً في الولايات المتحدة الأميركية.
وإلى جانب ما يتميزان به من تكنولوجيا متقدمة وبرمجيات مبتكرة، سيكون كل من هاتف "Mate 9 Pro" وهاتف "Mate 9 Porsche" أول هواتف ذكية من "هواوي" بتقنية الواقع الافتراضي من "غوغل" (Google Daydream).


"إتش بي" تطلق الهاتف الكمبيوتر في روسيا!

أعلنت شركة "إتش بي" عن بدء مبيعات هاتفها الذكي "HP Elite X3" بنظام تشغيل ويندوز 10 في الأسواق الروسية، وهو واحد من هواتف ويندوز 10 القليلة التي تدعم خاصية التحوّل إلى بيئة سطح المكتب.

ويحمل الهاتف مواصفات تقنية قوية تتضمن شاشة "AMOLED" مقاس 5.96 بوصة بدقة 2560 × 1440 بكسل، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراغون 820 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت، يُمكن زيادتها باستخدام بطاقات microSD، بالإضافة إلى مخرج USB Type-C، وكاميرا خلفية 16 ميغا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغا بكسل، كما يدعم معيار IP67 المقاوم للماء والأتربة.

ويأتي الهاتف ببطارية كبيرة الحجم، تصل سعتها إلى 4150 ميلي أمبير، مما يعني أن الهاتف سيكون قادرا على الصمود لفترة أطول من بقية الهواتف الرائدة، وهذا أمر يناسب رجال الأعمال الذين يقضون وقتا أطول في التنقلات طيلة اليوم بين مكاتب العمل والاجتماعات.ويأتي الهاتف ببطارية كبيرة الحجم، تصل سعتها إلى 4150 ميلي أمبير، مما يعني أن الهاتف سيكون قادرا على الصمود لفترة أطول من بقية الهواتف الرائدة، وهذا أمر يناسب رجال الأعمال الذين يقضون وقتا أطول في التنقلات طيلة اليوم بين مكاتب العمل والاجتماعات.

كما يمكن للهاتف أن يتحول إلى حاسوب شخصي باستخدام صندوق التحويل، ويدعم استخدام شاشة ولوحة مفاتيح بفضل نظام ويندوز 10، وهو مزود بالعديد من برمجيات إتش بي السحابية التي تستهدف بها العملاء المحترفين من الشركات المختلفة.


بطارية جديدة للسيارات من "سامسونغ" يتم شحنها بغضون 20 دقيقة

أعلنت شركة "Samsung SDI" مؤخرا عن بطارية جديدة للسيارات والتي يمكن شحن 80% منها في غضون 20 دقيقة، وهذا ما يعادل 500 كيلومتر وفقا للشركة. هذا معدل سريع جدًا وهو بطبيعة الحال يقلل من أوقات شحن السيارات، وخاصة إذا كنت خارجا وتحتاج إلى إعادة شحن سيارتك الكهربائية بسرعة للوصول إلى وجهتك المقبلة.

للآسف، إذا كنت تأمل في رؤية هذه البطاريات الجديدة من شركة Samsung SDI تشق طريقها إلى السيارات الكهربائية في المستقبل القريب، فقد تصاب بخيبة آمل كبيرة لمعرفة أنه قد يتوجب عليك الإنتظار لبعض الوقت. فوفقا لشركة "Samsung SDI"، فمن غير المتوقع أن تدخل هذه البطارية حيز الإنتاج الضخم حتى العام 2021، وهي المدة التي يمكن أن نحصل فيها على تكنولوجيا أحدث وحتى أكثر كفاءة.

حتى إذا كنت لا تزال مترددًا بشأن تبني السيارات الكهربائية بسبب القلق بشأن المدى وأيضا فكرة الإنتظار لوقت طويل لإعادة شحن سيارتك، فيمكن أن تساعد هذه التطورات في تخفيف تلك الشكوك.

إقرأ أيضاً

SWIPE ACROSS ARTICLES