قامت كل من "غوغل" و"آبل" بإزالة تطبيق "​LinkedIn​" من متجري "Google Play" و "iTunes App Store" على التوالي في روسيا بعدما تمت مطالبة كلا الشركتين بإزالة التطبيق من قبل السلطات الروسية.

في شهر تشرين الثاني الماضي سمعنا بأن الحكومة الروسية منعت إعلانات "LinkedIn" بعدما إمتنعت هذه الأخيرة عن الإمتثال لطلبات الحكومة الروسية لتخزين بيانات مستخدميها الروسيين داخل روسيا من خلال إنشاء مركز لتخزين البيانات في البلاد.

وبالنسبة للشركات التقنية الأخرى مثل "فيسبوك" و"غوغل" و"تويتر" إمتثلت لطلبات الحكومة الروسية في وقت سابق بحيث قامت جميع تلك الشركات المذكورة آنفا بتخزين بيانات مستخدميها الروسيين في روسيا. وبغض النظر عن ذلك، فمن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت شركة "LinkedIn" ستغير رأيها وتقرر فتح مركز بيانات في روسيا لتخزين بيانات مستخدميها الروسيين هناك أو ما إذا كانت ستواصل إبقاء تطبيقاتها وخدماتها محظورة في روسيا.

وبخصوص هذا الموضوع صرحت المتحدثة الرسمية بإسم شركة "LinkedIn" نيكول ليفيريش بالقول: "الحكومة الروسية منعت أعضائنا في روسيا من الوصول إلى LinkedIn والشركات التي تستخدم الخدمة لتنمية أعمالها".