قميص ذكي للرياضيين المحترفين من "Polar"

أعلنت شركة "Polar" اليوم عن قميص ذكي يدعى "Polar Team Pro Shirt"، وهذا المنتج ليس عبارة عن حزام عادي للصدر أو منتج آخر مشابه للمنتجات التي أعلنت عنها الشركة في الماضي، فهذا المنتج عبارة عن قميص يضم عدد كبير من المستشعرات والتي من شأنها أن تساعد في تتبع أداء الرياضيين. ولكن نظرًا لإسمه، فيبدو أن القميص الذكي "Polar Team Pro Shirt" موجه أساسا للرياضيين المحترفين في الرياضات الجماعية، حيث يتم جمع البيانات من الرياضيين وعرضها من قبل مدرب الفريق والإدارة.

يتم إرسال البيانات لاسلكيا من القميص لتطبيق على أجهزة "iPad" يدعى "Polar Team Pro". وقد تم بالفعل إستخدام هذا النظام في العديد من البطولات الرياضية منذ العام 2010. وهذا القميص سيضم مستشعر ضربات القلب ومستشعر في الخلف حيث يتم تسجيل بيانات تتبع الحركة.

ويستخدم هذا المستشعر لتحديد مدى سرعة اللاعب، والمسافة التي قطعها، والتسارع. ومن المتوقع أن يكون القميص الذكي "Polar Team Pro Shirt" متاحا للشراء في شهر اَذار المقبل بأحجام مختلفة محدودة في البداية، ولكن سيتم توفير المزيد من الأحجام في شهر أيار.

 

 

"LG" تكشف عن روبوتات متقدمة يمكنها التنظيف وجز العشب في CES 2017

أعلنت شركة "LG" بأنها تعتزم الكشف عن تشكيلة من الروبوتات الجديدة في هذا الحدث التقني السنوي الكبير، وهذا بالفعل ما قامت به اليوم. في الواقع، لقد قامت شركة LG اليوم بالكشف عن روبوتات جديدة قادرة على الدردشة، والتنظيف، وحتى جز العشب. والروبوت المنزلي هو الجهاز الذي سيكون الجميع مهتما به، فهو يعمل بإعتباره بوابة للمنزل الذكي ومركز منزلي ذكي للتنبيهات.

"LG Hub Robot" يأخذ مفهوم الروبوت المنزلي الذكي إلى المستوى التالي، فهو قادر على التواصل مع الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل. وبفضل تكامله مع المساعد الرقمي Alexa، فبإمكانه الرد على الأوامر الصوتية لإتمام المهام المنزلية مثل تشغيل مكيفات الهواء أو تغيير دورة المجفف على سبيل المثال لا الحصر. وليس ذلك فحسب، هذا الروبوت المنزلي الذكي لديه أيضا شاشة تفاعلية يمكن أن تعرض مجموعة متنوعة من المعلومات بما في ذلك الصور لمحتوى الثلاجة، والأغاني المشغلة، وإنشاء تذكيرات، فضلا عن توفير معلومات حول حركة المرور وتحديثات الطقس، وما إلى ذلك من الامور الأخرى.

ولأنه يمتلك تصميم على شكل مجسم، فبإمكان الروبوت "LG Hub Robot" التفاعل مع جميع أفراد العائلة بطرق مختلفة. ولا يمكنه فقط التحرك والدوران في المكان، ولكن يمكنه أيضا التعبير عن المشاعر من خلال إظهار وجه على شاشته. وقد تم تصميم هذا الروبوت كذلك للرد على المستخدمين بلغة الجسد ومن الممكن حتى برمجته لتحية كل فرد من أفراد الأسرة بطريقة مختلفة.

وستقوم شركة LG بإستكمال "LG Hub Robot" عن طريق إدخال روبوتات صغيرة يمكن وضعها في غرف أخرى داخل المنزل.. وسوف تكون مجرد إمتداد للروبوت "LG Hub Robot" ولكنها ستكون قادرة على أداء وظائف مماثلة.

 


"BMW HoloActive Touch" نظام يهدف لإحداث ثورة في قمرة القيادة

كشفت "BMW" عن تكنولوجيا جديدة لعرض المعلومات داخل السيارات تدعى "BMW HoloActive Touch" في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وقالت أن هذه التكنولوجيا تهدف إلى إحداث ثورة في نظام عرض المعلومات والترفيه داخل السيارات مع العلم بأن هذا النظام الجديد يجمع بين مزايا "BMW Head-Up Display" وتكنولوجيا التعرف على الإيماءات، فضلا عن تكنولوجيا الشاشات الحساسة للمس.

وبالفعل تكنولوجيا "BMW HoloActive Touch" هي أحدث الجهود من شركة "BMW" في سبيل تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارات.  فواجهة المستخدم أساسا تطفو من الشاشة، لذلك كل ما يحتاج إليه المستخدم هو الإشارة لما يريده. على الرغم من أن السائق لن يلمس الشاشة في الواقع، فنظام المعلومات والترفيه يوفر ردود فعل لمسية عندما يتم التفاعل مع القوائم الإفتراضية. وهناك كاميرا تعمل على تتبع يد السائق لإلتقاط مكان أطراف أصابعه للتعرف على اللحظة التي يتفاعل فيها مع واجهة المستخدمة العائمة الإفتراضية.

وتعتبر هذه التكنولوجيا جزء من دراسة "BMW i Inside Future" تهدف من خلالها شركة "BMW" تسليط الضوء على تجربة الإستخدام التي ستوفرها السيارات في المستقبل.