"​مايكروسوفت​" تطور تطبيق جديد لتتبع الأشياء المفقودة !!

مع التوسع في استخدام تقنية "الواقع المعزز" (AR) في العديد من المجالات، قدمت شركة البرمجيات الأميركية العملاقة "مايكروسوفت"، طلبا لتسجيل براءة اختراع تطبيق جديد ستساعد المستخدمين في العثور على أشيائهم المفقودة، أو المنسية في حياتهم اليومية اعتمادا على تكنولوجيا "الواقع المعزز".

وبحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن التقنية الجديدة التي تسعى "مايكروسوفت" لتسجيلها، ستضيف إمكانية التتبع المتقدم والآلي للأشياء إلى تكنولوجيا "الواقع المعزز"، وهي التكنولوجيا التي تخلق واقعا رقميا بالكامل ممزوجا بالواقع الحقيقي، كما هو الحال مثلا في لعبة الكمبيوتر "بوكيمون غو".

ومن بين التحديات التي تواجه تطوير تقنيات أحدث في عالم "الواقع المعزز"، هو أن أي نظام لن يحتاج فقط إلى تتبع المستخدم كمستخدم، وإنما إلى تتبع الأشياء الأخرى في البيئة المحيطة به.

وتشير وثائق طلب تسجيل براءة الاختراع الذي قدمته "مايكروسوفت" إلى أن التطبيق الذي طورته يحل هذا التحدي. وسيعمل التطبيق الجديد مع منصة "الواقع المعزز" الخاصة بـ"مايكروسوفت" والتي تحمل اسم "هولو لينس".

ومع انتشار تكنولوجيا "الواقع المعزز"، فإنه قد يكون في مقدور المستخدم أن يسأل تطبيقات المساعد الرقمي مثل "كورتونا" الذي تطوره "مايكروسوفت" أو "سيري" أو "أليكسا" لكي يعرف أين ترك حذاءه في المنزل مثلا !!

"غوغل هوم" يتيح لك التحكم عن بعد في سيارة "هيونداي" الخاصة بك

يبدو أن جهاز "Google Home" المدعوم بالمساعد الرقمي "Google Assistant" أصبح قادرًا أيضا الآن على التحكم في سيارة "Hyundai" الخاصة بك عن بعد.

وبطبيعة الحال، لا يمكنك إستخدام جهاز "Google Home" لقيادة سيارتك عن بعد، ولكن بدلا من ذلك يمكنك الوصول إلى بعض عناصر التحكم في السيارة على غرار الأجهزة المتوافقة الأخرى. هذا يعني أنه يمكنك تشغيل السيارة عن بعد، وقفل الأبواب وإغلاقها، فضلا عن إرسال معلومات Google Maps إلى سيارتك.

هذه ليست ميزة جديدة على الإطلاق، إلا إذا كنت تملك سيارة "Hyundai" وجهاز "Google Home"، فهذه بعض الميزات التي يمكنك تجربتها.

والخبر السار هو أن شركة "Hyundai" تخطط لإضافة المزيد من الميزات لجهاز "Google Home" في المستقبل، ولكن ليست هناك أية معلومات حول متى ستقوم بذلك بالضبط.

"​Chrysler​ Portal"..سيارة كهربائية نموذجية من شركة "Chrysler"

قامت "Chrysler" بإزاحة الستار رسميا عن سيارة نموذجية جديدة متقدمة تدعى Chrysler Portal" في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017. هذه السيارة النموذجية الجديدة تبدو مثل سيارة هائلية ولها أبواب تفتح بإتجاهات متعاكسة من أجل الوصول المريح لداخلها.

وتجدر الإشارة إلى أن السيارة النموذجية الكهربائية الجديدة "Chrysler Portal" قادرة على إستيعاب ستة أشخاص وتعد بمدى يصل إلى 250 ميل لكل عملية شحن. وبطبيعة الحال هذا المدى يعد جيدًا للغاية مع العلم بأن شركة "Chrysler" وعدت بأن تقنية الشحن السريع تتيح الحصول على 150 ميل إضافية في غضون 20 دقيقة فقط من الشحن.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تطوير المعلومات والترفيه المستخدم في السيارة بالتعاون مع شركة "Panasonic. السيارة تمتاز بالقدرة على قيادة نفسها مع قدرات المستوى الثالث، وهذا ما يعني بأن السائق لا يحتاج إلى الحذر على الطرقات السريعة.