مع التوسع في استخدام تقنية "الواقع المعزز" (AR) في العديد من المجالات، قدمت شركة البرمجيات الأميركية العملاقة "​مايكروسوفت​"، طلبا لتسجيل براءة اختراع تطبيق جديد ستساعد المستخدمين في العثور على أشيائهم المفقودة، أو المنسية في حياتهم اليومية اعتمادا على تكنولوجيا "الواقع المعزز".

وبحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن التقنية الجديدة التي تسعى "مايكروسوفت" لتسجيلها، ستضيف إمكانية التتبع المتقدم والآلي للأشياء إلى تكنولوجيا "الواقع المعزز"، وهي التكنولوجيا التي تخلق واقعا رقميا بالكامل ممزوجا بالواقع الحقيقي، كما هو الحال مثلا في لعبة الكمبيوتر "بوكيمون غو".

ومن بين التحديات التي تواجه تطوير تقنيات أحدث في عالم "الواقع المعزز"، هو أن أي نظام لن يحتاج فقط إلى تتبع المستخدم كمستخدم، وإنما إلى تتبع الأشياء الأخرى في البيئة المحيطة به.

وتشير وثائق طلب تسجيل براءة الاختراع الذي قدمته "مايكروسوفت" إلى أن التطبيق الذي طورته يحل هذا التحدي. وسيعمل التطبيق الجديد مع منصة "الواقع المعزز" الخاصة بـ"مايكروسوفت" والتي تحمل اسم "هولو لينس".

ومع انتشار تكنولوجيا "الواقع المعزز"، فإنه قد يكون في مقدور المستخدم أن يسأل تطبيقات المساعد الرقمي مثل "كورتونا" الذي تطوره "مايكروسوفت" أو "سيري" أو "أليكسا" لكي يعرف أين ترك حذاءه في المنزل مثلا !!