هناك الكثير من ال​وظائف​ المعروفة حول العالم والتي يحاول الكثيرون الإقبال عليها، ولكن هناك وظائف أخرى مثيرة للاهتمام لا يعلمها البعض تناولها تقرير نشرته "سي إن بي سي".

1- مصمم مناظر في المتنزهات

- خلف كل متنزه أو حديقة حيوان أو حديقة أسماك، يوجد فريق من المصممين المحترفين ورسامي المناظر وعمال البناء الذين يوفرون هذا المشهد.

- يعمل مصمم المناظر والمشاهد بشكل يبدو للعيان على أنها منذ فترة طويلة ومن الأخشاب بالإضافة إلى رسوم جدارية، وبعض الناس لا يعلمون من وراء ذلك، كما يعتقد البعض الآخر أنها حقيقية.

- يمكن للمبتدئ في هذا العمل في الولايات المتحدة تقاضي أجر يتراوح بين 18 و25 دولارا في الساعة، في حين يحصل الخبير على ما يتراوح بين 25 و70 دولارا في الساعة.

2- خبير مراقبة الحياة البرية حول المطارات

- تواجه المطارات والطائرات أثناء رحلاتها الجوية مشكلات أمنية متعددة ومن بينها الحيوانات والطيور البرية، ومن أجل ذلك، لا يعلم الكثيرون أن هناك موظفا ما يعمل كخبير لمراقبة هذا الأمر والحيلولة دون وقوع تصادمات بالطائرات أو إزعاج بالإضافة إلى حماية البيئة.

- يمكن أن يتراوح راتب خبير مراقبة الحياة البرية حول المطارات بين 38 و60 ألف دولار سنوياً.

3- مفتش البعوض

- تشكل الحشرات مشكلة للكثيرين بسبب نقلها لفيروسات أو أوبئة خطيرة مثل فيروس "زيكا" وهو ما جعل وظيفة مفتش البعوض أكثر أهمية من ذي قبل.

- يعمل المفتش عن البعوض في العديد من المناطق والمنازل والشركات ويتراوح راتبه السنوي بين 16 و40 ألف دولار، ويتميز عن غيره بقدرته على اكتشاف أماكن تواجدها والتعامل معها بحرفية.

4- صانع العملات

- تحتاج وزارة الخزانة وهيئات سك العملات حول العالم لمتخصصين وعمال لديهم القدرة على سك وطباعة العملات سواء المعدنية أو الورقية، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فهناك عمال متخصصون أيضا في التخلص من العملات القديمة.

- ويتقاضى هذا العامل المميز بمهارة التعامل مع آلة سك وطباعة العملات على ما يتراوح بين 19 و22 دولارا في الساعة، بينما يحصل مدير البرنامج الذي يسهم في إعادة تصميم العملة والإشراف على سكها وطباعتها على أكثر من 128 ألف دولار سنوياً.

5- المصور الطبي

- يعمل المصور الطبي مع ناشري الكتب والعلماء والفيزيائيين والكيميائيين والمتخصصين الآخرين في المعلومات العلمية وتحويلها إلى صور.

- يحصل المصور الطبي على راتب يتراوح بين 40 و62 ألف دولار سنوياً، ويتميز بقدرته على تصوير لقطات فريدة للأطباء والعلماء والباحثين والمتاحف وشركات الأجهزة الطبية بدقة.