"​واي فاي​" يستهلك كميات ضئيلة من طاقة الاجهزة

تمكن علماء من الولايات المتحدة من تصميم "واي فاي سلبي" سيوفر استهلاك الطاقة في الحواسب والأجهزة المحمولة.

ووفقا للعلماء تبث أجهزة الراوتر العادية إشارات "الواي فاي" إلى الحواسب أو الهواتف المحمولة بشكل تقليدي، وتستهلك ميزة استقبال إشارات الواي فاي كميات كبيرة من الطاقة المخزنة في بطاريات تلك الأجهزة، والسبب في استهلاك تلك الكميات من الطاقة يعود إلى أن تلك "الراوترات" التقليدية تبث الإشارة بطريقة "تناظرية analog" لا رقمية " digital".

وبحسب العلماء يستطيع الجهاز الجديد الذي تمكنوا من تصميمه بث إشارات "واي فاي سلبية" تستهلك كميات ضئيلة من الطاقة وستخفف بشكل كبير من معدلات استهلاك بطاريات الحواسب والهواتف المحمولة.

وأكدوا أن "الواي فاي السلبي" يتميز عن "الوايف فاي الإيجابي" أو التقليدي بأن معدلات استهلاك الطاقة فيه أقل بنحو 10 آلاف مرة.

"كيسنجر"... جهاز جديد للتقبيل من خلال الهاتف

تتوسع التكنولوجيا يوماً بعد يوم، وباتت تقرّب المسافات من خلال الهواتف والأجهزة الذكيّة.

ففي السنوات الأخيرة كان العشاق يتواصلون عبر الهاتف من خلال الفيديوهات أمّا اليوم فيستطيعون تبادل القبل أيضاً عبر جهاز صغير سميّ بـ "Kissenger".

واللافت أنّ عملية التقبيل تكون عبر جهاز بلاستيكيّ يعمل من خلال الاستشعار المرسل من الهاتف ويرسله إلى الشريك.

وتعليقاً على هذا الاختراع الجديد، أشارت إيما يان تشانغ التي عملت على المشروع إلى أنّ التقبيل هو التعبير المباشر عن الحبّ والعاطفة وهو وسيلة للحفاظ على العلاقة الحميمة بالرغم من المسافات.

والجدير ذكره أنّ "كيسنجر" يعمل مع أجهزة استشعار الضغط والمحركات التي تسجل وتنقل القبلة إلى جهاز الاستقبال.

رصد صور جديدة لهاتف "​Blackberry Mercury​"

تستعد شركة "بلاك بيري" لانهاء صناعتها لهواتف البلاك بيري مطلع العام المقبل، مع بقاء منتاجتها في الاسواق العمالية وتوكيل شركة TCL بصناعة هواتف البلاك بيري و لكن قبل هذا الامر تريد الشركه لاخر مره اطلاق هاتف "Blackberry Mercury" والذي سيكون اخر الهواتف المصنعة من قبل الشركة الكندية.

في احدث الاخبار الجديدة المتعلقه حول هذا الهاتف تم رصد احدى الصور الجديدة من موقع "Blackberry Mercury" والتي يقال انها تابعه لهاتف Blackberry Mercury، ومن خلال الصوره يتبين ان اهلاتف من فئة هواتف flagship وسيحمل شاشة بحجم 4.5 انش مع لوحة مفاتيح QWERTY حقيقية، وينتظر ان يعمل بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 821 .

إلى جانب ذلك ينتظر ان يتم تدعيم الهاتف بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيغابايت، فيما لا ننسى أيضا أن الجهاز سيكون مزودا بمساحة للتخزين بحجم 32 جيغابايت، فيما يتميز بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل ونجد الكاميرا الخلفية بدقة 18 ميغابيكسل .