أشارت بوابة التقنيات "هايزه أون لاين" إلى إطلاق شركة "اَبل" أول أداة للتصدي للرسائل المتطفلة "Spam" في التقويم بخدمة الحوسبة السحابية "​آي كلاود​".

وتتيح الأداة الجديدة للمستخدم إمكانية تحديد دعوات الفعاليات والأحداث غير المرغوب فيها بأنها رسائل متطفلة ويتم إخفاؤها بعد ذلك، وبالتالي يتمكن المستخدم من التخلص من الرسائل المتطفلة، التي ظهرت منذ أسابيع.

ويقتصر عمل الأداة الجديدة على موقع الويب www.icloud.com، الذي يمكن استدعاؤه بواسطة برامج التصفح، أما في التطبيقات المخصصة لنظام أبل "آي أو أس" ونظام "ماك أو أس"، فإنه لا يمكن إزالة الرسائل المتطفلة بأمان.

وإذا رغب المستخدم في إزالة دعوات للخصومات المزعومة من الهواتف الذكية والحواسيب المكتبية، فيمكنه القيام بذلك من خلال حيلة سهلة، وذلك عن طريق إنشاء تقويم جديد في تطبيق التقويم، وبعد ذلك تنقل المواعيد والدعوات المشبوهة إلى هذا التقويم، وفي النهاية يحذف التقويم الذي يشتمل على الرسائل المتطفلة.

وينصح الخبراء الألمان بعدم النقر على أية من الخيارات الثلاثة سواء "القبول" أو "الاحتمال" أو "الرفض" في الرسائل المتطفلة، التي ترد إلى التقويم، لأن هذا الإجراء سوف يوضح لمرسل هذه الرسائل أن المستخدم قد استقبلها، ومن ثم يرسل المزيد من الرسائل المتطفلة.