x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"Dentiflow" .. اختر طبيب أسنانك وحدد موعدك "Online" !!!

الإثنين 12 كانون الأول 2016   16:22 - تحت الضوء
"Dentiflow" .. اختر طبيب أسنانك وحدد موعدك "Online" !!!

تعتبر مهنة الأطباء من أكثر المهن تعقيدا وحساسية مهما إختلفت إختصاصاتهم الطبية (جراحة، قلب، عظام، أسنان ... وغيرها) .. حيث أن الطبيب مؤتمن في الكثير من الأحيان على حياة الناس وأراواحهم، فلا مجال للخطأ مهما كان صغيرا أو بسيطا، ولا شك في ان معظم العيادات الخاصة والمستشفيات تمتلك طاقما من موظفين يكون متخصصا في عملية التنظيم وأخذ المواعيد وحفظ وترتيب ملفات المرضى بطريقة صحيحة تفادياً للخطأ.

ومع تطوّر التكنولوجيا عموما، تم إبتكار برامج إلكترونية لإدارة المستشفيات ومساعدة للطبيب على إدارة عيادته الخاصة بنفسه، بأسلوب دقيق وبدون أي أخطاء... حيث تقدم هذه البرامج إمكانية تسجيل جميع البيانات الاولية للمريض وإمكانية البحث عن المريض بالاسم او الرقم او العنوان وعمل ملف للزائر واستعراضه عند كل زيارة للمريض ليتم عرض كل التفاصيل الخاصة به وبحالته المرضية إضافة إلى مواعيد الزيارات السابقة له وصور الاشعة والادوية التى استخدمها مسبقا... وغيرها من الأمور المهمة.

إلا أن هذه البرامج عادة ما تكون معقّدة بعض الشي وتحتوي على الكثير من التفاصيل التي قد لا يحتاجها الطبيب بتاتا .. لذلك قرر كل من لوسيان شمالي وسمير خطّار، إنشاء وتطوير منصة إلكترونية خاصة بأطباء الأسنان فقط وتحمل إسم "Dentiflow"، حيث يمكن لأي طبيب أسنان إنشاء حساب خاص به في "Dentiflow" وإدارة كل شيء يتعلق بالعيادة والمرضى والمواعيد من خلاله بطريقة سهلة وبسيطة ودقيقة للغاية.

ولأن مشروع "Dentiflow" تم إختياره من ضمن 5 مشاريع تكنولوجية أخرى للإنضمام إلى برنامج تسريع الأعمال التابع لـ "Speed@BDD" .. كان لـ"الإقتصاد" لقاء خاص مع لوسيان شمالي، الذي تحدث عن اهمية المشروع وعن المشاريع المستقبلية.

 

 

 

- بداية ما هي منصة "Dentiflow"؟ وكيف تفيد المستخدمين؟

"Dentiflow" منصة إلكترونية مخصصة لأطباء الأسنان، حيث يمكن لأي طبيب إنشاء حساب خاص به، يستطيع من خلاله تنظيم المواعيد الخاصة بالمرضى وإنشاء ملفات خاصة بهم، كما يمكنه أيضا تنظيم كل الأعمال المتعلقة بالعيادة، كتسجيل جميع البيانات الاولية للمريض وإمكانية البحث عن المريض بالاسم او الرقم او العنوان  واستعراض ملفه عند كل زيارة والتدقيق بالتفاصيل الخاصة به وبحالته، إضافة إلى مواعيد الزيارات السابقة وصور الاشعة وغيرها من الأمور الأخرى.

 

وبنفس الوقت يمكن لأي شخص عادي إستخدام "Dentiflow" للبحث عن طبيب أسنان، والتواصل معه، وتحديد موعد "Online"، وإستعراض كافة التفاصيل المتعلقة بالطبيب وسيرته الذاتية.

ويمكن للطبيب من خلال "Dentiflow" تفعيل خدمة "تذكير المريض بموعده" حيث يقوم النظام (System) بإرسال رسالة للمريض لتذكيره بموعده، وهذا ما يجعل العيادة اكثر تنظيما.

 

 

 

- من هو صاحب الفكرة ؟ وما الذي دفعكم لإنشاء وتطوير "Dentiflow"؟

أنا وشريكي سمير خطّار أصحاب فكرة إنشاء "Dentiflow"، والفكرة بدأت عندما كنّا نزور طبيب الأسنان الخاص بنا، ولفت نظرنا معاناته في تنظيم العيادة، فالأخطاء تبقى موجودة رغم الجهود الكبيرة التي يبذلها .. لذلك إقترح علينا العمل على برنامج يساعد أطباء الأسنان على تنظيم عياداتهم، خاصة أن البرامج الموجودة عالميا والمخصصة لإدارة المستشفيات والعيادات معقدة بعض الشي، وتحتوي على الكثير من الميزات التي لا يحتاجها الطبيب ...  فضلا عن أن سعرها مرتفع.

 

وبما اننا نعمل في مجال التكنولوجيا، بدأنا العمل على الفكرة لإنشاء "Dentiflow" .. ومازلنا نعمل عليها حتى الأن حيث نقوم بإضافة بعض الميزات قبل إطلاقه رسميا للمستخدمين.

- هل إستخدام الموقع مجاني ؟

الموقع مجاني للناس (المرضى)، حيث بإمكانهم الدخول إلى "Dentiflow" وإختيار طبيبهم وتحديد موعد مجاناً.

ولكنه ليس مجاني للأطباء، حيث يدفع الطبيب مبلغا شهريا مقابل إنشاء حساب خاص به في "Dentiflow".

 

- هل هناك مواقع شبيهة بـ "Dentiflow" في لبنان ؟ وما الجديد الذي تقدمونه؟

هناك شركة لبنانية تدعى "dentrooper"، تمتلك برنامجا خاصا بأطباء الأسنان وهو جيّد.. ولكنه ليس موجود "Online" بل يجب تحميله على جهاز الكومبيوتر الخاص بالطبيب من قبل الشركة.

اما "Dentiflow" فهو منصة إلكترونية موجودة "Online"، وهناك بعض الإختلافات في الميزات التي نقدمها، حيث نهدف لتحويل "Dentiflow" نفسها إلى عيادة متكاملة، إذا يستطيع كل الطبيب إدخال عدد اخر من الأطباء إلى حسابه الخاص، والعمل سويا على مريض واحد للوصول إلى نتائج مرضية .. كما يمكن للطبيب أيضا التواصل مع المريض فيما يتعلق بموضوع السعر وتكلفة العلاج وغيرها.

 

 

- هل أصبح الموقع متاحا للمستخدمين؟

اطلقنا النسخة التجريبية من الموقع (Alpha Version) لمعرفة ردة فعل الاطباء وملاحظاتهم .. وأصبح لدينا الأن 22 طبيبا مسجلا في "Dentiflow".

ونسعى من خلال هذه التجربة لمعرفة نقاط الضعف وإجراء التحسينات المطلوبة وإضافة بعض الميزات الأخرى قبل إطلاق الموقع رسميا.

 

 

- بعد إختياركم من قبل مسرّع الأعمال "Speed@BDD" مع 5 شركات ناشئة أخرى ... كيف سيساعدكم ذلك على التقدم؟

قبل المشاركة في مسابقة "Speed" كان المشروع عبارة عن فكرة فقط، وقمنا بإنشاء نموذج مبسّط عن الفكرة لتقديمها .. وبعد إختيارنا ضمن المشاريع الرابحة بدأ المشروع يتحول إلى حقيقة .. خاصة وأن البيئة التي تخلقها "Speed" للشركات الناشئة هي بيئة ملائمة جدا .. فهي تساعدهم على لقاء عدد كبير من الناس العاملين في مجال ريادة الأعمال وإقتصاد المعرفة، كما يتعاونون مع متخصصين يقدمون لهم النصح والمساعدة الدائمة، أضف إلى ذلك التمويل وورش العمل وغيرها.

 

- ما هي أهم مشاريعكم المستقبلية؟

نسعى الأن لإطلاق "Dentiflow" رسميا في لبنان، ثم التوسع في أسواق البلدان المجاورة، ولكن هذا يحتاج إلى وقت طبعا خاصة وأن كل بلد يختلف عن الأخر وقد يحتاج الموقع إلى بعض التعديلات أو إضافة ميزات أخرى.

 

أخبار لم تقرأها