كشفت شركة "​زين الكويتية​" للإتصالات عن حصولها على حكم نهائي غير قابل للطعن ضد "مصنع البلاستيك السعودي"، أحد مؤسسي شركة "زين السعودية"، بتسديد 527 مليون دولار نتيجة تعاملات بينهم.

وأوضحت "زين الكويتية"، في بيان لها، أن هذه القيمة تمثل مبالغ مترصدة لدى المصنع السعودي، تجاه شركة "زين" اعتبارا من العام 2011 نتيجة عن تعاملات مع الشركة.

وكانت الشركة الكويتية حصلت العام الماضي على قرار من هيئة التحكيم الدولية بإلزام مصنع البلاستيك السعودي الذي يملك 5.84% من رأسمال "زين السعودية" بسداد المبلغ إلا انه طعن في الحكم لدى المحكمة العليا في انكلترا.

وأضافت الشركة في بيانها أن المحكمة أجلت النظر في مسألة العمولات والفوائد ونفقات التحكيم إلى وقت لاحق، مشيرةً إلى أن المحكمة العليا في انكلترا أصدرت حكماً بعدم السماح لمصنع البلاستيك السعودي باستئناف الحكم.

وقالت: "سيقوم محامو الشركة بالتقدم إلى هيئة التحكيم لإصدار قرار نهائي فيما يتعلق بمبالغ الفوائد والعمولات المستحقة للشركة منذ تاريخ المُطالبة بموجب اتفاق التحكيم، إضافة إلى مبالغ أتعاب المحامين والمحكمين ورسوم التحكيم المدفوعة إلى مركز التحكيم، وهي مبالغ تستحق لشركة "زين" كونها الطرف الفائز بالتحكيم.

وأكدت أنها ستقوم بالتحضير لإجراءات تنفيذ الحكم في السعودية بعد انتهاء إجراءات التحكيم بشكل نهائي وتصديق وترجمة الحكم.