أعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "​رولز رويس​" تورستن مولر أوتفوس، أن مبيعات "رولز رويس" قد تتخطى الـ4 آلاف سيارة خلال العام الحالي، للمرة الثانية في التاريخ فقط.

وأضاف خلال افتتاح أول "بوتيك رولز رويس" في دبي، أن الزبائن في منطقة الخليج، لا يقومون بشراء السيارات لاستخدامها فقط في بلدانهم، وإنما لشحنها أيضاَ إلى البلدان التي يقومون بزيارتها غالباً، ما يجعل الطلب عليها كبير للغاية.

رغم أن منطقة الشرق الأوسط تعاني من بعض المشاكل في اقتصاداتها إثر انخفاض أسعار النفط، إلا أن مبيعات سيارات "رولز رويس" في المنطقة تبعد كل البعد عن أي تدهور اقتصادي.

وقام بعض زبائن السيارة الفارهة بتأجيل صفقاتهم خلال الأشهر القليلة الماضية، ولكن العاصمة أبو ظبي، ما زالت موطناً للصفقات الأكثر ربحاً لشركة صناعة السيارة الفاخرة في العالم، وذلك وفقاً  للرئيس التنفيذي للشركة تورستن مولر أوتفوس.

ويقول أوتفوس إن السوق تواجه الكثير من التحديات، في ظل المستقبل المشرق الذي ينتظر المنطقة على المدى الطويل، مضيفاً أن "العالم لم يتوقع منذ حوالي خمس أو ست سنوات، أن تتحول منطقة الشرق الأوسط لثاني أكبر سوق لمبيعات الشركة بعد الولايات المتحدة الأميركية،" وخصوصاً أن سوق الشرق الأوسط تشكل حالياً نسبة تبلغ حوالي ربع مبيعات شركة "رولز رويس" العالمية.

وتعتمد العديد من الاقتصادات في المنطقة، لا سيما في منطقة الخليج، بشكل كبير على عائدات النفط، التي واجهت انخفاضاً حاداً في الأسعار، ما أدى إلى خفض التقديمات الاجتماعية وإلغاء الدعم على بعض السلع مثل الوقود، إلى جانب الشروع بتطبيق بعض الضرائب الجديدة.

ولكن، لم يتسبب كل ذلك بأي تأثير سلبي على أثرياء المنطقة، إذ أظهر تقرير صادر عن الشركة الاستشارية "باين آند كومباني" أن مبيعات السيارات الفاخرة من المقرر أن يزيد بنسبة 8% خلال العام الحالي، لتصبح في أعلى مستوياتها على الإطلاق.